«العامة للكهرباء» تبحث الموقف التنفيذي للمشروعات الجديدة

اجتماع بين الشركة العامة للكهرباء والشركة الليبية القابضة والشركات التابعة لها

عقد، اليوم الخميس، اجتماع تقابلي بين الشركة العامة للكهرباء والشركة الليبية القابضة والشركات التابعة لها، برئاسة المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء المهندس علي ساسي.

وأشار بيان للشركة العامة للكهرباء عبر صفحتها على «فيسبوك»، إلى أنّ الاجتماع ضمّ رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة، ومدير عام الشركة ورؤساء وأعضاء مجالس إدارة الشركات التابعة لها وعددًا من المديرين العامين، بحضور عدد من المديرين العامين بالإدارات العامة (الإنتاج والنقل والتوزيع) ومديري الإدارات العامة لمشروعات الإنتاج والنقل والتوزيع.

العامة للكهرباء: استمرار حملة قطع التوصيلات غير الشرعية في الشقيقة

وتناول الاجتماع، وفق البيان، مناقشة كافة المشكلات والصعوبات التي تعترض سير العمل في سرعة تنفيذ أهم المشاريع المتعاقد عليها لتحسين وضع شبكتي النقل والتوزيع ووضع الحلول السريعة لها، كما جرى «الاتفاق على عقد اجتماعات مستقبلية لمتابعة ما تم الاتفاق عليه».

ولا تزال المدن الليبية تعاني استمرار الانقطاع المتكرر في التيار الكهربائي وفق برنامج طرح الأحمال الذي تنفذه الشركة العامة للكهرباء نتيجة خروج بعض وحدات الإنتاج عن الخدمة وارتفاع درجات الحرارة، فضلاً عن مشكلات أمنية أخرى بسبب تضرر الشبكة نتيجة عمليات السطو والسرقات، ووقف الإمدادات جراء نقص كميات الوقود والغاز اللازمة لتوليد التيار الكهربائي، فضلاً عن المواجهات العسكرية في مناطق الاشتباكات.

المزيد من بوابة الوسط