غسان سلامة ومعيتيق يبحثان الإصلاحات الاقتصادية

التقى المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، اليوم الخميس، عضو المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس.

وقالت البعثة الأممية، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن اللقاء نوقش خلاله الإصلاحات الاقتصادية والأوضاع الإنمائية العاجلة في ليبيا.

اقرأ أيضًا: ننشر تفاصيل برنامج الإصلاح الاقتصادي.. وسعر موحد للدولار بـ4.25 دينارات

والتقى سلامة، في وقت سابق اليوم نائب رئيس المجلس الرئاسي فتحي المجبري لمناقشة آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والأمنية في ليبيا.

وبحث سلامة، الأربعاء، مع وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، إحاطته المرتقبة اليوم الخميس، إلى مجلس الأمن الدولي وترتيبات المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي ستستضيفه مدينة باليرمو جنوب إيطاليا الأسبوع المقبل.

وفي كلمة له للصحفيين على هامش اجتماعه مع الجهيناوي في تونس، قال سلامة: «إن الليبيين أنفسهم يجب أن يساعدوا في تقرير المصير السياسي» لبلادهم، حاثًا الليبيين على العمل من أجل توحيد مؤسساتهم المنقسمة.

وقالت وكالة أنباء «الأناضول» إن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة ووزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي أعربا عن أملهما في أن تكون قمة باليرمو خطوة نحو إيجاد حل سلمي للأزمة الحالية في البلاد.

ومن المقرر أن يطلع غسان سلامة مجلس الأمن الدولي خلال إحاطته عن تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا، على بدائله لتخطي الجمود الراهن في العملية السياسية، وفق ما أكده في حوار سابق مع «بوابة الوسط».