العثور على لغمين أرضيين بإحدى المزارع جنوب سرت

لغم أرضي. (أرشيفية: الإنترنت)

انتشلت سرية نزع الألغام والمخلفات الحربية التابعة لقوة حماية وتأمين سرت لغمين جاهزين للانفجار، بإحدى المزارع بمنطقة الزيد بأبوهادي جنوب سرت.

وقال الناطق باسم السرية، سالم الأميل، في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، اليوم الخميس، إن السرية تلقت معلومة عن وجود أجسام حربية غير متفجرة بمزرعة مواطن بضواحي سرت، مشيرًا إلى أن البلاغ من جمعية الهلال الأحمر الليبي.

اقرأ أيضًا: تفكيك لغم أرضي جاهز للتفجير بجوار ميناء سرت

وأوضح أن اللغمين من مخلفات تنظيم «داعش» التي زرعها بمختلف الأحياء السكنية والزراعية بمنطقة سرت، خلال فترة تواجده بالمدينة.

ولقي عدد من المدنيين حتفهم وأُصيب آخرون جراء انفجار الألغام الأرضية التي زرعتها «التنظيمات الإرهابية» في سرت.

وكانت السفارة البريطانية لدى ليبيا، وقعت أواخر يوليو الماضي، على عقد مشروع تمويل حملة مؤسسة «الحقول الحرة»، الهادفة لزيادة الوعي بمخاطر المواد غير المتفجرة، بالشراكة مع السفارة السويسرية.

وأشارت إلى أن بريطانيا ساهمت بمبلغ 76 ألف جنيه إسترليني كجزء من برنامج الحكومة البريطانية لتعزيز الأمن والاستقرار، مؤكدة أن الحكومة السويسرية قدمت مبلغًا مساويًّا لهذا الرقم، لتمكين «الحقول الحرة» الليبية من تنفيذ أنشطة في مجال التنبيه حول مخاطر الألغام في مناطق غرب ليبيا لزيادة الوعي بهذا الخصوص ولتخفيف احتمال وقوع إصابات أو وفيات بين المدنيين.

كلمات مفتاحية