برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يوافق على صيانة مدرستين في سرت

منسق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سرت القذافي خليفة، ومدير البرنامج القطري، سلطان حاجيف، وعميد سرت خلال زيارة مدرسة خولة بنت الازوار. (بلدية سرت)

وافق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على صيانة مدرستي شهداء تاقرفت للتعليم الأساسي بالحي السكني الثاني، ومدرسة سناء يوسف للتعليم الأساسي بحي الجيزة العسكرية بسرت صيانة كاملة وشاملة.

وقال مصدر ببرنامج الأمم المتحدة، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن تكلفة الصيانة للمؤسستين تتجاوز 550 ألف دولار، فيما تستغرق مدة الصيانة قرابة خمسة أشهر، مشيرًا إلى أن الشركات المكلفة بالصيانة ستشرع بعد أسبوعين في أعمال  صيانتهما.

اقرأ أيضًا:
صندوق أممي يسلم بلدية سرت مدرستين بعد صيانتهما

وسلم صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أبريل الماضي، بلدية سرت مدرستين، بعد استكمال صيانتهما وتجهيزهما بالكامل، وهما ثانوية خولة بنت الأزور للبنات وثانوية عقبة بن نافع للبنين.

واستغرق صيانة المدرستين التي شملت أعمال السباكة والترميمات والطلاء والمواد الصحية والكهرباء والأبواب والنوافذ والإضاءات الخارجية والحدائق، أربعة أشهر.

ويهدف صندوق تحقيق الاستقرار الذي تقوده حكومة الوفاق الوطني إلى إعادة بناء البنية التحتية، وتعزيز قدرات البلديات ومساعدتها على لعب دور أكثر فاعلية في عملية بناء وتحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

المزيد من بوابة الوسط