منظمة الهجرة الدولية تسلم معدات طبية إلى ليبيا

مساعدات قدمتها منظمة الهجرة الدولية إلى ليبيا (موقع منظمة الهجرة)

قالت منظمة الهجرة الدولية، اليوم الثلاثاء، إنها سلمت معدات وأجهزة طبية حيوية إلى وزارة الصحة في ليبيا، سيتم توزيعها بين 14 مركزًا طبيًا ومستشفى حول البلاد.

وأوضحت المنظمة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن المعدات الطبية جرى تسليمها أمس الإثنين إلى وزارة الصحة، وتشمل أجهزة موجات فوق صوتية وأجهزة مراقبة طبية وكراسي متحركة وغيرها من العدد والأدوات الطبية.

وذكرت أن المعدات والأجهزة سيجري توزيعها بين عشرة مراكز طبية رئيسة وأربعة مستشفيات، في مدن طبرق وبنغازي والكفرة ومصراتة والقرة بوللي وطرابلس وبني وليد والزاوية وزوارة وسبها وأوباري والشاطئ.

وأوضحت المنظمة أن ذلك «يأتي بعد زيارة أجرتها فرق طبية تابعة للمنظمة لتقييم الوضع في المراكز الطبية، والوقوف على احتياجات ومتطلبات القطاع الصحي في ليبيا».

وقالت إنه «نتيجة الصراع المستمر في ليبيا وعدم الاستقرار السياسي، تعاني المؤسسات الطبية من أجل الاستمرار في عملها والحفاظ على مخزون ثابت من العدد الطبية وتقديم الرعاية الصحية إلى محتاجيها».

وتستمر منظمة الهجرة في توسيع نطاق عملها داخل ليبيا لتقديم المساعدة الطبية المطلوبة، سواء إلى الليبيين أو المهجرين أو المهاجرين، والمساعدة في إعداد وتجهيز المراكز والمستشفيات، وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة.

ومنذ بداية العام 2018، قدمت منظمة الهجرة الدولية مساعدات طبية عاجلة لأكثر من 25 ألف مهاجر، و107 من النازحين داخليًا، مع زيادة التنسيق مع الأجهزة الصحية المختصة لدعم وتطوير القطاع الصحي.