جهاز الأمن العام يصدر بيانًا بشأن تأمين المصارف الواقعة غرب طرابلس

أصدر جهاز الأمن العام والتمركزات الأمنية، التابع لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، اليوم الاثنين، بيانًا بشأن تأمين المصارف الواقعة غرب مدينة طرابلس.

وأكد جهاز الأمن العام والتمركزات الأمنية في البيان أنه «لم يتم حتى لحظة إعداد هذا البيان صدور أي تكليف للجهاز بتأمين المصارف الواقعة داخل نطاق تأمينه».

وأشار الجهاز في البيان الذي اطلعت عليه «بوابة الوسط» إلى أنه أصدر تعليمات إلى كافة منتسبيه طالبهم من خلالها «بعدم تأمين أي مصرف، وأن مهمة تأمين وحماية المصارف هي اختصاص أصيل لمصلحة أمن المرافق والمنشآت».

اقرأ أيضًا: البعثة الأممية: ابتزاز مالي واعتداءات متكررة على مصرف الأمان بطرابلس

ودانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الاعتداءات المتكررة على مصرف الأمان، فرع السياحية بطرابلس، من قبل «عصابة يقودها عز الدين ومحمد الضو وعبد الكريم الرماح».

ونبهت البعثة في تغريدة نشرتها عبر حسابها على موقع «تويتر» إلى أن «الاعتداءات والمضايقات البدنية التي تتعرض لها النساء والابتزاز المالي، مقابل خدمات بنكية أمر لا أخلاقي ولا قانوني».

والخميس الماضي قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إنها رصدت خلال الأيام القليلة الماضية «استخدامًا غير شرعي للقوة وأعمال تخويف ضد المؤسسات الخاصة والعامة في طرابلس»، ولا سيما مصرف الأمان - فرع السياحية، والشركة العربية الليبية للاستثمارات الخارجية.

المزيد من بوابة الوسط