السراج يستقبل وفدًا عسكريًّا تركيًّا رفيع المستوى بقيادة وزير الدفاع

السراج مصافحا وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في طرابلس. (المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاس)

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، صباح اليوم الاثنين، بمقر المجلس بمدينة طرابلس وفدًا عسكريًّا تركيًّا رفيع المستوى برئاسة وزير الدفاع خلوصي أكار؛ لبحث التعاون العسكري بين ليبيا وتركيا.

وضم الوفد العسكري التركي رئيس الأركان العامة الفريق باشار غولار، والممثل الخاص لرئيس الجمهورية التركية إلى ليبيا عضو البرلمان عن العاصمة أنقرة أمر الله إيشلار، وعددًا من مسؤولي وزارتي الدفاع والخارجية التركيتين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إن اللقاء تناول «العلاقات الثنائية بين البلدين في إطار روابط الأخوة والصداقة الوثيقة بينهما»، موضحًا أن «المحادثات تطرقت إلى التعاون العسكري بين البلدين، وبالأخص التعاون في بناء القدرات الدفاعية والأمنية الليبية من خلال برامج التدريب والتأهيل والتجهيز، وتفعيل الاتفاقات المبرمة بين البلدين في هذا الشأن».

وأضاف المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته على «فيسبوك» أن اللقاء جرى خلاله «بحث عدد من المواضيع المتعلقة بمكافحة الإرهاب وآلية التنسيق بين وزارتي الدفاع في البلدين».

وأشار إلى أن المجتمعين تطرقوا أيضًا إلى «عملية توحيد المؤسسة العسكرية الليبية، حيث أكد السراج أن هذا هدف أساسي لحكومة الوفاق الوطني، وشدد على أن عملية توحيد المؤسسة العسكرية بمختلف مكوناتها تحتاج إلى إرادة سياسية موحدة، وتعتمد على نجاح المسار السياسي».

وحضر اللقاء عن الجانب الليبي المفوض بوزارة الخارجية محمد الطاهر سيالة، ووكيل وزارة الدفاع أوحيدة نجم، ورئيس الأركان العامة اللواء عبدالرحمن الطويل، وسفير ليبيا لدى تركيا عبدالرزاق مختار، وعدد من مسؤولي وزارة الخارجية.

المزيد من بوابة الوسط