افتتاح مستشفى سوسة العام بعد الانتهاء من صيانته وتجهيزه

رئيس الحكومة الموقتة يفتتح مستشفى سوسة العام بعد صيانته وتجهيزه. (الإنترنت)

افتتح رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني، أمس الأحد، مستشفى سوسة العام بعد الانتهاء من أعمال الصيانة واستحداث أقسام طبية وتجهيزه بأجهزة ومعدات طبية حديثة.

وقال مسؤول مكتب الإعلام بالمستشفى، وسيم محمد بالط، لـ«بوابة الوسط» إن العمل بالمستشفى بدأ بطلب الدعم من الحكومة الموقتة لصيانة وشراء معدات جديدة وافتتاح أقسام جديدة بالمستشفى، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة باشرت أعمال الصيانة ضمن قائمة المشاريع التحسينية التي تستهدف المراكز الطبية والمستشفيات التي أقرتها الحكومة، تزامنًا مع التعاقد مع أطباء من جميع التخصصات بعقود رسمية وتعاونية.

وأوضح بالط أن المستشفى «لم يغلق أبوابه أثناء أعمال الصيانة، وكان يعمل بشكل جزئي لتقديم الخدمات الصحية والرعاية اللازمة للمواطنين»، وجرى افتتاح قسم النساء والولادة بعد تجهيزه بالمعدات والأدوية ومواد التشغيل والتعاقد مع أكثر من 20 طبيب نساء وتوليد وقابلات وتخدير.

وأكد شراء جهاز عمليات جراحة المناظير المطور، والتعاقد مع أطباء جراحة، وجهاز الأشعة السينية وأجهزة تعقيم خاص بقسم العمليات الجراحية، مشيرًا إلى ترقية المستشفى من «قروي» إلى مستشفى «عام» بسعة 80 سريرًا من قبل الحكومة الموقتة.

ونوه بالط إلى أن هناك قرارًا بإنشاء مركز لعلاج الكلى وعمارة سكنية للأطباء العاملين بالمستشفى، بالإضافة إلى استحداث أقسام وصيانة المبنى وترقيته أيضًا.

مسؤول مكتب الإعلام بالمستشفى وسيم محمد بالط. (الإنترنت)

المزيد من بوابة الوسط