لجنة «المنقولات» بسرت تنتهي من فحص 21 ألف ملف لتعويض أصحابها من خسائر الحرب

أثار الدمار بسرت جراء الحرب التى وقعت بالمدينة في 2011. (أرشيفية: الإنترنت)

بحث عميد بلدية سرت مختار المعداني، اليوم الأحد، مع رئيس اللجنة الفرعية للمنقولات بسرت علي الأسود، آخر المستجدات في ملف «المنقولات والمفقودات» جراء الحرب التى شهدتها المدينة العام 2011.

وقال الناطق الرسمي بالمجلس البلدي سرت، محمد الأميل لـ«بوابة الوسط»، إن الاجتماع استعرض ما أنجزته اللجنة الفرعية للمنقولات بسرت خلال الأشهر الماضية فيما يتعلق بهذا الملف، والمعوقات التي تواجة عمل اللجنة.

ومن جهته، أكد رئيس اللجنة الفرعية للمنقولات بسرت، علي الأسود، أن اللجنة تتواصل مع اللجنة الرئيسية باستمرار لمتابعة التعويضات عن المنقولات الخاصة بالحرب التى شهدتها المدينة.

السراج يبحث مع عميد بلدية مصراتة صرف قيمة التعويضات عن الأضرار والمنقولات

وأشارالأسود إلى أن اللجنة قامت بإعداد منظومة وقاعدة بيانات يتم حاليًّا العمل بها لإدراج كافة المعلومات المتعلقة بكشوفات المتقدمين بملفاتهم للجنة العام 2013، الذين يتجاوزعددهم 27 ألف ملفًا للمنقولات.

وأضاف أنه تم إنجاز قرابة 21 ألف ملف منها، تشمل كافة الأنشطة الزراعية والاقتصادية والزراعية والأثات و لمركبات العامة وذهبًا ونقودًا، التي نُهبت وسرقت خلال حرب التحرير. وأوضح الأميل أن عميد بلدية سرت طالب خلال اللقاء بضرورة تسريع وتيرة عمل اللجنة وفقًا لمهامها والتواصل مع المواطنين لنقل الصورة كاملة حول عمل اللجنة.

كما أكد عميد البلدية استعداده لتقديم المساعدة والمشورة وإزالة المعوقات أمام عمل اللجنة للقيام بعملها وحصر كافة مشاكل المواطنين حول هذا الملف، وسرعة تكليف قاضٍ للجنة يختص بالجانب القانوني لمتابعة الملفات التي يتقدم بها المواطنون حول «المنقولات والمفقودات».

المزيد من بوابة الوسط