3 قتلى و5 جرحى حصيلة هجوم مدرسة صبراتة

مدرسة صبراتة الجنوبية. (صفحة صبراتة على موقع «فيسبوك»)

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 5 آخرون في آخر حصيلة للهجوم المسلح الذي وقع على مدرسة بمدينة صبراتة في وقت سابق اليوم، فيما تتواصل الاشتباكات بين قوات الجيش ومسلحين في منطقة سانية الفأر «ما يسمى تقاطع التمتيع»، جنوب المدينة.

وقال الناطق باسم الغرفة الأمنية صبراتة، يوسف القمودي، في تصريح إلى «بوابة الوسط» إن مجموعة مسلحة من الفارين من مدينة صبراتة بالتعاون مع عصابات الهجرة غير الشرعية سيطرت صباح اليوم على مدرسة المركزية الجنوبية، واستولت على هواتف أعضاء هيئة التدريس وكسرت أجهزة الحاسب الآلي.

اقرأ أيضًا: مديرية أمن صبراتة: الوضع تحت السيطرة

وأشار إلى إخلاء المدنيين والتعامل مع المسلحين بعد حصار قوات الجيش والقوى المساندة للمدرسة، حيث أصيب عنصر واحد من قوات الجيش، لافتًا إلى أن القوات لم تقتحم المكان خوفًا على الطلبة وهيئة التدريس.

كان عضو مجلس النواب، المبروك الخطابي، قال إن مجموعة مسلحة من داخل المدينة سيطرت على مدرستين والتمركز بهما لإتاحة الفرصة للهاربين من العودة والسيطرة على المدينة.

وطمأنت مديرية أمن صبراتة المواطنين في وقت سابق اليوم إلى أن الأمور الأمنية في المدينة تحت السيطرة، بالتعاون مع الجيش والشرطة والقوة المساندة، بعد ساعات من هجوم  في المدينة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط