خدمات جديدة للعاملين بحقول «أجوكو»: مساكن ومحطات تحلية ورعاية صحية

مدير إدارة الخدمات بشركة الخليج العربي للنفط «أجوكو» جمال غيضان. (صفحة الشركة على فيسبوك)

تعاقدت شركة الخليج العربي للنفط «أجوكو» مع شركة تاوا الألمانية لتوفير محطتي تحلية لحقلي الحمادة ومسلة، حيث من المتوقع تسلمها خلال ثلاثة أشهر.

أعلن ذلك مدير إدارة الخدمات بالشركة، جمال غيضان، الذي أشار إلى التفاوض مع عدة شركات متخصصة في المباني الجاهزة لتوفير عدد عدد من المباني السكنية (مقطورة) في كافة الحقول، وذلك لحل مشكلة سكن العاملين.

ونقلت الصفحة الرسمية للشركة، عن مدير إدارة الخدمات، قوله إن الإدارة أجرت أعمال «صيانة 6 شقق سكنية باستراحة رقم 1 بمرسى الحريقة طبرق»، مشيرة إلى «العمل على صيانة المبنى السكني رقم 16 بحقل مسلة»، حيث بلغت نسبة الإنجاز 70% حتى الآن.

ونوه إلى «صيانة مبنى الراحلة حيث تم استكمال الدور الأول وتم التسليم بتاريخ 1/11 لإدارة النقل»، متوقعًا البدء في استكمال صيانة المبنى قريبًا.

ومن أجل تحسين الوضع المعيشي للمستخدمين، تعاقدت شركة الخليج العربي للنفط مع عدة شركات تموين، منها شركة الشواطئ الذهبية التي بدأت العمل في حقل السرير والمقر الرئيسي للشركة بمدينة بنغازي ، بالإضافة إلى شركة دوجال التي بدأت العمل بحقل مسلة، والشركتان باشرتا العمل في أول أكتوبر الماضي.

وبالنسبة للخدمات الصحية، أوضح بيان «أجوكو» أن الإدارة قررت الأربعاء الماضي شراء خمس محطات صرف صحي لجميع الحقول، لحل مشكلة الصرف الصحي بها، بالإضافة إلى توقيع أوامر شراء لسيارات إسعاف وشراء أدوية بصفة مستعجلة من السوق المحلية، فضلاً عن تسلم ثلاث شحنات أدوية مستوردة خلال شهر. وقررت لجنة الإدارة التعاقد مع أطباء عرب، نظرًا لنقص الأطباء بالحقول، وعزوف بعض الأطباء الليبيين عن العمل بها.

المزيد من بوابة الوسط