رئيس الهيئة العامة للثقافة يفتتح المركز الوطني للمأثوراث الشعبية في سبها

افتتح رئيس الهيئة العامة للثقافة والإعلام بحكومة الوفاق الوطني، حسن ونيس، اليوم السبت، المركز الوطني للمأثوراث الشعبية في مدينة سبها بعد أن كان مغلقًا لأعمال الصيانة والترميم خلال السنوات الماضية.

وحضر حفل افتتاح المركز الوطني للمأثوراث الشعبية في سبها عميدا بلديتي القطرون وسبها، وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي والتراثي.

وأُلقي خلال حفل الافتتاح عدد من الكلمات التي أكدت أهمية المركز ودوره في إبراز الموروث الثقافي بمنطقة فزان، كما تخللت الحفل عروض فنية قدمتها عدة فرق منها المالوف وغيرها، إلى جانب معرض للمأكولات والأدوات القديمة التي تشتهر بها منطقة فزان.

وجرى خلال الحفل تكريم رئيس الهيئة العامة للثقافة والإعلام بحكومة الوفاق الوطني حسن ونيس، وعميد بلدية سبها وبعض الجهات التي ساهمت فى صيانة وإعادة العمل بمركز المأثوراث الشعبية في سبها.

وقال رئيس الهيئة العامة للثقافة بحكومة الوفاق الوطني حسن ونيس لـ«بوابة الوسط» إن الهدف من زيارة منطقة الجنوب هو الإطلاع على أوضاع المنطقة وتفعيل المراكز الثقافية، مؤكدًا أن إعادة تفعيل المركز الوطني للمأثورات في سبها «يعد عنوانًا لكل الليبيين وقدوة لنا من أجل إبراز الهوية الثقافية الليبية المتنوعة من مقتنيات شعبية».

وأضاف مدير عام المركز الوطني للمأثورات الشعبية في سبها، أحمد محمد سقاط لـ«بوابة الوسط»، أن المركز يعتبر الوحيد بالمنطقة الجنوبية ويحتوي على كتب تاريخية حول الموروث الثقافي والأدوات والمقتنيات الشعبية القديمة.