مجلس قبائل المنطقة الوسطى يستنكر استقبال وفد «أفريكوم» في سرت

أعرب مجلس قبائل المنطقة الوسطى، عن رفضه واستنكاره لقيام عميد بلدية سرت مختارالمعداني الثلاثاء الماضي باستقبال وفد من القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا «أفريكوم» في المدينة.

وقال عضو بالمجلس لـ«بوابة الوسط» ليل الجمعة إن «أبناء قبائل المنطقة يرفضون ويستنكرون اللقاء الذى جرى بين  آمر قوة حماية وتأمين سرت وعميد بلدية سرت مختار المعداني وفد تابع لغرفة عمليات أفريكوم فى مقر بلدية سرت».

وحذر عضو مجلس قبائل المنطقة الوسطى «ما سيترتب على هذا اللقاء من عواقب على مدينة سرت بشكل خاص والمنطقة الوسطى بشكل عام، بورود معلومات عن انشاء قاعدة أجنبية على أرض سرت».

يذكر أن القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا «أفريكوم»، نفت الأربعاء الماضي، لقاء قائدها الجنرال توماس والدهاوزر الثلاثاء الماضي مسؤولين ليبيين بمدينة سرت.

وقالت قيادة «أفريكوم»، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن والدهاوزر كان في شتوتغارت بألمانيا وقت الاجتماعات المزعومة، لكن مصدرًا موثوقًا أكد في تصريحات إلى «بوابة الوسط» وجود وفد من «أفريكوم» في مدينة سرت الثلاثاء، حيث التقى مسؤولين محليين بالمدينة.

قائد «الأفريكوم» يبحث الأوضاع الأمنية في سرت

ووصف المصدر زيارة وفد «أفريكوم» بـ«الأمنيّة»، دون إظهار تفاصيل، وكانت وسائل إعلام محلية تحدثت عن زيارة قائد القوات الأميركية - الأفريقية ولقاء عميد البلدية مختار المعداني، وآمر قوة حماية وتأمين سرت العميد النعاس عبدالله النعاس.

المزيد من بوابة الوسط