تحضيرًا لـ«باليرمو».. رئيس الوزراء الإيطالي يزور تونس غدًا

رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي. (الإنترنت)

أعلنت رئاسة الوزراء الإيطالية أن رئيس الحكومة جوزيبي كونتي سيزور تونس غدًا الجمعة، للقاء رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في قصر قرطاج الرئاسي، يليه اجتماع مع نظيره التونسي يوسف الشاهد.

وكانت مصادر إعلامية ربطت في وقت سابق زيارة كونتي تونس، وأخرى لاحقة إلى الجزائر بالتحضيرات لمؤتمر باليرمو حول الأزمة الليبية، الذي ستستضيفه عاصمة إقليم صقلية في يومي 12 - 13 الشهر الجاري.

وزير الداخلية الإيطالي يبحث مع معيتيق تحضيرات مؤتمر باليرمو

وذكرت المصادر، وفق وكالة «آكي»، أن الموقف الجزائري على وجه الخصوص أصبح أكثر قربًا إلى الإيطالي منه إلى الفرنسي، حيث ترى روما أن الأوضاع الأمنية وعدم توافق الفرقاء الليبيين في طرابلس وبنغازي يعزز من فرضية استحالة إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية، تحظى نتائجها بقبول الجميع في ليبيا، بنهاية العام الجاري.

واستقبلت العاصمة الإيطالية روما على مدار الأسبوع الجاري الأطراف الرئيسة في الأزمة الليبية، عندما دخلت التحضيرات لمؤتمر باليرمو مرحلة الحسم، بدأت بزيارة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، الجمعة، بالتزامن مع زيارة للمبعوث الأممي غسان سلامة، ثم المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الأحد، قبل أن يطير رئيس مجلس النواب الثلاثاء، ويلحقه رئيس مجلس الدولة الأربعاء.

المزيد من بوابة الوسط