اختتام فعاليات «سبوت لايت» لدعم المواهب الشابة في سبها

فعاليات برنامج «سبوت لايت» بمسرح سبها الشعبي. (تصوير: رمضان كرنفودة)

اختتمت، اليوم الأربعاء، في مدينة سبها فعاليات برنامج «سبوت لايت» لدعم المواهب التي استمرت على مدى يومين وأشرف عليها عدد من شباب المدينة لإبراز المواهب الثقافية والفنية وتسليط الضوء على قدرات شباب الجنوب.

وتضمنت فعاليات برنامج «سبوت لايت» التي أقيمت على خشبة مسرح سبها الشعبي فقرات غنائية ومعارض للرسامين وعرضا لأفلام إلى جانب سرد القصص وإلقاء الشعر، مكنت الشبان المشاركين من عرض قدراتهم الفنية والثقافية والتعريف بها.

ومثلت فعاليات البرنامج الثقافية والفنية فرصا للشباب المشاركين للتعارف والحوار والتعبير عن آرائهم بطريقة سلمية بعيدا عن السلاح والعنف لتأكيد قدرتهم في التغلب على الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وقالت مؤسس برنامج «سبوت لايت» لدعم المواهب في سبها فاطمة سالم إبراهيم لـ«بوابة الوسط» إن الهدف من البرنامج تسليط الضوء على الشباب الليبي بالمنطقة الجنوبية ومدينة سبها وتوفير مكان يمكن من خلاله إبراز مواهبهم والابتعاد عن المظاهر الهدامة.

وأضاف عضو فريق «ريد زووم» محمد الطاهر لـ«بوابة الوسط» أنهم وجدوا في برنامج «سبوت لايت» مكانا لإبراز مواهبهم، مشيرا إلى أن فريقه قام خلال فعاليات البرنامج بعرض ثلاثة أفلام قصيرة من إنتاجه رغم قلة الإمكانيات تتحدث عن واقع المدينة بالإضافة إلى عرض فيلمي «قضية مجتمع» و«قابلة للاشتعال».

وأوضحت حبصة سليمان إحدى المشاركات فى فعاليات «سبوت لايت» لـ«بوابة الوسط» أنها مولعة بموهبة الرسم وتمكنت من خلال الفعاليات من عرض لوحاتها الفنية للعيان من خلال معرض «سبورت لايت» كما تعرفت على الكثير من الفنانين المشاركين وبعض من لديهم خبرة كبيرة بمجال الرسم.

وذكر الشاب مجدي معيون أحد المشاركين فى البرنامج لـ«بوابة الوسط» أن «سبوت لايت» كان بمثابة «شمعة أوقدها شباب سبها لتنير دربنا ودرب شباب الجنوب من خلال ما قدمناه خلال يومان ورسالة واضحة أننا نستطيع أن نغير المجتمع بطريقة ثقافية».

يشار إلى أن مدينة سبها تشهد خلال الشهور الأخيرة حراك شبابي كبير حول البرامج الثقافية والفنية من بينها الرسم على جدران بعض الشوارع وإقامة أمسيات فنية فى بعض أحياء المدينة بمشاركة شبابية ونخبة من المثقفين والمهتمين بالشأن العام.

المزيد من بوابة الوسط