«ليك سايد» الليبية و«لاند مارك صبور» توقعان مذكرة تفاهم لمشروع ترفيهي بـ 10 مليارات جنيه

لقطة تذكارية بعد توقيع مذكرة التفاهم، 31 اكتوبر 2018. (إنترنت)

وقعت شركة «ليك سايد» للاستثمارات السياحية والعقارية، مع شركة «لاند مارك صبور» للتنمية العقارية مذكرة تفاهم ، لتطوير مشروع فندقى ترفيهى باستثمارات 10 مليارات جنيه بمدينة القاهرة الجديدة.

وقالت شركة «ليك سايد»، وهي أحد أفرع الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية في بيان، إن المشروع متعدد الاستخدامات سوف يقام على مساحة تصل إلى 344 ألف متر مربع في القاهرة الجديدة مملوكة لشركة «ليك سايد».

«لافيكو»: غدًا توقيع عقد تطوير مشروع «ليك سايد» بالقاهرة الجديدة

ووقع مذكرة التفاهم رئيس مجلس إدارة شركة «ليك سايد» حامد الحضيري والرئيس التنفيذي لشركة «لاند مارك» أحمد صبور، في احتفال أقيم على أرض المشروع، بحضور محمد عبد العزيز السفير الليبي لدى مصر، وسالم حنيش الرئيس التنفيذى للشركة الليبية للاستثمارات الخارجية.

وحسب توقعات دراسات الجدوى لشركة «ليك سايد» التابعة لشركة الليبية للاستثمارات الخارجية، فإن «على المطور تمويل المراحل الأولى من المشروع لتمكنه من تحقيق إيرادات تتجاوز الحد الأدنى، التي قدرت بقيمة تصل إلى 34 مليار جنيه شاملة حصص البيع وحصص الأرباح من الأصول المؤجرة على امتداد 13 سنة من تاريخ بدء أعمال التنفيذ».

ويلزم عقد التطوير الشركة المطورة «بتحقيق نسب إنجاز تصل إلى 35% في السنة الثانية لإثبات جدية التنفيذ وتذليل مخاطر عقد شراء الأرض، وبالتالي المحافظة على استمرار امتلاك شركة «ليك سايد» للأرض على مدار سنوات التنفيذ، ولحين استكمال اعمال تطوير المشروع وإجراءات النقل النهائي وإصدار عقد نهائي لبيع الأرض من هيئة المجتمعات العمرانية لصالح شركة ليك سايد، التي يليها نقل الملكية للمشترين وشركة إمتلاك الأصول»، كما تضمن العقد شروطًا وضمانات لحفظ حقوق الشركة وجزاءات متوازنة بين الطرفين.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط