أمين مجلس الوزراء يبحث مع عمداء بلديات الزاوية أسباب تدني الخدمات

بحث أمين عام مجلس الوزراء الطاهر عامر صباح اليوم الأربعاء، مع عمداء بلديات الزاوية، والزاوية الجنوب، والزاوية الغرب، المشاكل والصعوبات التي تعيق سير العمل في تلك البلديات وأدت لتدني مستوى الخدمات في جميع المجالات.

وأكد عمداء البلديات، خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، ضرورة دعم المرافق الصحية في المدينة، لاسيما مستشفى الزاوية التعليمي الذي يعاني شحًا في الأدوية ومواد التشغيل باعتباره وجهة سكان المنطقة الغربية.

وطالب عمداء البلديات بالعمل على صيانة المرافق التعليمية واستكمال المشروعات المتوقفة ومنها محطة التحلية التي تغذي المنطقة الغربية لعدم توفير قطع الغيار الخاصة لتشغيلها.

واشتكى عمداء البلديات من مشكلة تكدس القمامة في المدينة، مطالبين بالعمل على وجود آلية للتخلص منها بتخصيص مكب رئيسي في ضواحيها، إلى حين قيام الجهات ذات العلاقة التخلص من القمامة بالطرق العلمية الحديثة، وكذلك لمحطة الصرف الصحي المنهارة لعدم وجود محطة تنقية حديثة.

واسترشدوا بأهمية مجمع الخدمات النفطية "مصفاة الزاوية، وضرورة العمل على تطوير آليات الأمن والسلامة فيها.

وطالبوا بضرورة الاهتمام بالمشاريع الزراعية التي طالها الإهمال خلال السنوات الماضية، التي تسهم في تغطية احتياجات السوق الليبي بالمنتجات الزراعية.

فيما أكد الأمين العام العمل على تذليل الصعوبات التي تواجه البلديات، حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها خدمة للمواطن في كل المجالات.

المزيد من بوابة الوسط