وزير الاقتصاد يبحث مع «ويليامز» الإصلاحات الاقتصادية

ستيفاني ويليامز وخبير البعثة الأممية الاقتصادي يلتقيان وزير الاقتصاد المفوض (وزارة الاقتصاد)

استقبل وزير الاقتصاد والصناعة المفوض بحكومة الوفاق الوطني الدكتور علي العيساوي، اليوم الثلاثاء، ستيفاني ويليامز نائبة المبعوث الأممي إلى ليبيا للشؤون السياسية، بالإضافة إلى المستشار الاقتصادي للبعثة روبرت وولكر، بمقر الوزارة بطرابلس.

وأشار بيان نشرته وزارة الاقتصاد على «فيسبوك»، إلى أنّ ستيفاني هنّأت الوزير بمنصبه الجديد، كما قدّمت الخبير الاقتصادي الجديد الذي انضم للبعثة لمتابعة سير الإصلاحات الاقتصادية وتقديم الدعم والمشورة للحكومة.

فيما أعرب وزير الاقتصاد عن ترحيبه بوجود الخبير الاقتصادي ضمن البعثة الأممية، مؤكدًا أهمية المسار الاقتصادي الذي يّشكل جزءًا هامًا من الحل في ليبيا إلي جانب المسارين السياسي والأمني.

معيتيق والمشري يبحثان تنفيذ المرحلة الثانية من الإصلاحات الاقتصادية

واستعرض الاجتماع ما جرى إنجازه من الإصلاحات الاقتصادية وتأثيرها على السوق المحلية في ليبيا، وعرض الخطوات القادمة للإصلاحات، مؤكدًا أهمية دور بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

واعتمد المجلس الرئاسي، في السابق، برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال اجتماع عقده رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، وكل من رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ونائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق.

وبدأت حزمة الإصلاحات بتحديد قيمة الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي بنسبة 183%، وفقًا للنشرة اليومية لأسعار صرف الدينار الليبي مقابل العملات الأجنبية التي تصدر عن المصرف المركزي.

ستيفاني ويليامز وخبير البعثة الأممية الاقتصادي يلتقيان وزير الاقتصاد المفوض (وزارة الاقتصاد)