عقيلة صالح يزور إيطاليا لإجراء مشاورات سياسية

قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب، فتحي المريمي، إن رئيس المجلس المستشار عقيلة صالح غادر اليوم الثلاثاء، طبرق متجها إلى العاصمة الإيطالية روما لإجراء مشاورات سياسية مع المسؤولين الإيطاليين.

وأوضح المريمي في تصريح تلقته «بوابة الوسط» أن زيارة عقيلة صالح إلى إيطاليا جاءت «بناء على دعوة من رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي» مشيرا إلى أنه سيجري عدد من اللقاءات مع رئيس الحكومة ووزير الخارجية ورئيس مجلس النواب ووزيرالبنية التحتية الإيطاليين.

وأوضح المريمي أن رئيس مجلس النواب سيناقش مع الجانب الإيطالي «آخر المستجدات السياسية في البلاد وكذلك الاتفاقية الإيطالية الليبية التى تم توقيعها في 2008 والتى تتعلق بتعويض الشعب الليبي إبان الاستعمار الإيطالي لليبيا والتى منها إنشاء الطرق وتعليم الطلاب الليبيين في الجامعات الإيطالية وغيرها مما تتضمنه الاتفاقية».

وأضاف المريمي أن المستشار عقيلة صالح سيناقش أيضا مع الجانب الإيطالي «المصالح المشتركة بين البلدين ومساعدة ليبيا في المحافل الدولية لرفع حظر التسليح عن الجيش الوطني الليبي الذي يحارب الإرهاب والمؤتمر الدولي الذي سيعقد في باليرمو منتصف الشهر المقبل بشأن ليبيا».