قتلى وبيوت مدمرة.. آثار الهجوم الدامي في الفقهاء (صور)

آثار الهجوم (المجلس البلدي الجفرة)

نشرت الصفحة الرسمية للمجلس البلدي الجفرة، اليوم الإثنين، صورًا أظهرت آثار الهجوم الذي استهدف بلدة الفقهاء، وأسفر عن مقتل 4 أشخاص ونُسب إلى تنظيم «داعش».

وتوجه المجلس البلدي الجفرة ومجلس أعيان وحكماء الجفرة إلى بلدة الفقهاء لتقديم واجب العزاء لأهالي ضحايا الهجوم، وفق ما أعلن المجلس البلدي الجفرة.

وتم تشييع جثامين الشهداء الأربعة في مقبرة الفقهاء، في وقت أعرب عميد البلدية ورئيس مجلس أعيان وحكماء الجفرة عن استنكارهم لهذه الجريمة، مطالبين جميع الحكومات الليبية شرقًا وغربًا باتخاذ التدابير الأمنية العاجلة لحماية المنطقة وقاطنيها، كما طالبوا بتوفير العتاد والأسلحة لأهالي الفقهاء للتصدي لمثل هذه العمليات الإرهابية.

اقرأ أيضًا- «الفقهاء» تستعيد الهدوء بعد ليلة دامية من الخطف والقتل

واستعادت البلدة هدوءَها غداة الهجوم الذي شنه مسلحون، ليلة الأحد - الإثنين، معززون بنحو 25 آلية مسلحة، على مركز الشرطة في بلدة الفقهاء، وخطفوا عددًا من أفراد الشرطة، وفق ما نشر المجلس البلدي الجفرة عبر صفحته على «فيسبوك». فيما لم تتبن جهة الهجوم رغم إشارة مسؤولين ببلدية الجفرة إلى مسؤولية تنظيم «داعش».

وعقب الهجوم على مركز الشرطة، أفادت مصادر محلية في بلدة الفقهاء بأن اشتباكات عنيفة دارت بين أهالي المنطقة والمنفذين، فيما أعلن مجلس الجفرة البلدي «مقتل أربعة من منطقة الفقهاء»، من بينهم نجل «رئيس الفرع البلدي الفقهاء، فيما نجا خمسة أشخاص من الخطف.

بدوره، اتهم عثمان حسونة عميد بلدية الجفرة تنظيم «داعش» بالضلوع وراء الهجوم، الذي لم يتبنه التنظيم عبر أي من وسائله التقليدية. وطالب مجلس النواب، وفق ناطقه الرسمي عبدالله بليحق، القوات المسلحة بتأمين المنطقة وملاحقة المهاجمين وفك أسر المحتجزين.

واعتبر عضو المجلس عن بلدية الجفرة، إسماعيل الشريف، أن الهجوم رد فعل من تنظيم «داعش» إزاء عملية القبض على القيادي للتنظيم جمعة القرقعي ومرافقه بجوار البلدة يوم 16 من الشهر الجاري.

ولم يكن ذلك هو الهجوم الأول على البلدة التي تقع جنوب البلاد، ففي سبتمبر من العام الماضي لقي عشرة عسكريين مصرعهم في هجوم على بوابة الفقهاء، وتراوجت حالات الضحايا بين الرمي بالرصاص والذبح.

آثار الهجوم (المجلس البلدي الجفرة)
آثار الهجوم (المجلس البلدي الجفرة)
آثار الهجوم (المجلس البلدي الجفرة)
آثار الهجوم (المجلس البلدي الجفرة)
آثار الهجوم (المجلس البلدي الجفرة)
آثار الهجوم (المجلس البلدي الجفرة)

المزيد من بوابة الوسط