Atwasat

المشري يناقش مع سيالة تحضيرات مؤتمر باليرمو

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 29 أكتوبر 2018, 09:16 مساء
WTV_Frequency

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، اليوم الإثنين، المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوفاق الوطني، محمد سيالة، بمقر المجلس في العاصمة طرابلس، لمناقشة تحضيرات المؤتمر الدولي حول ليبيا المزمع إقامته في باليرمو يومي 12 و13 من نوفمبر المقبل.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة عبر صفحته على «فيسبوك» إن المشري وسيالة ناقشا خلال اللقاء المحاور الرئيسية للمؤتمر والتي ستشمل الملف السياسي والأمني والاقتصادي، مشيرا إلى أن سيالة اطلع المشري على نتائج الزيارة الأخيرة لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج إلى إيطاليا، وذلك في إطار تنسيق المواقف بين الطرفين.

اقرأ أيضا: حفتر يؤكد مشاركته في مؤتمر باليرمو

وقالت الحكومة الإيطالية في بيان عقب لقاء جمع رئيسها جوزيبي كونتي مع قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر اليوم، إن المؤتمر سيكون «مؤتمر ليبيا وليس حول ليبيا»، مستوحى من «مبدأين أساسيين هما الاحترام الكامل لتولي الليبيين المسؤولية في المؤتمر وضمان شمولية العملية».

وأشار البيان إلى أن وجود جميع الأطراف الفاعلة الرئيسية بليبيا في باليرمو «يهدف إلى دعم الوضع الأمني والتنمية الاقتصادية، ودعم الإطار السياسي والدستوري كأساس لعملية سياسية منظمة استنادًا إلى خطة عمل الأمم المتحدة».

وخلال الأيام الماضية كثَّفت الحكومة الإيطالية اتصالاتها وتصريحاتها، بشأن الدعوة إلى مؤتمر دولي حول ليبيا حددت تواريخ ومكان انعقاده، وهو يومي 12 و13 نوفمبر بمدينة باليرمو بجزيرة صقلية المقابلة للساحل الليبي، مبرّرة اختيار المدينة لـ«قربها مما يجري في ليبيا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
طرابلس.. استرجاع مسروقات من محل ذهب تقدر بنصف مليون دينار
طرابلس.. استرجاع مسروقات من محل ذهب تقدر بنصف مليون دينار
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد العامة»
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد ...
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من الخليج إلى درنة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من الخليج إلى درنة
حكومة حماد تبحث تزايد أعداد النازحين السودانيين في الكفرة وأجدابيا
حكومة حماد تبحث تزايد أعداد النازحين السودانيين في الكفرة ...
وصول عمود توربينة إلى محطة كهرباء الرويس بالجبل الغربي
وصول عمود توربينة إلى محطة كهرباء الرويس بالجبل الغربي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم