بعثة من 55 دولة أفريقية في جولة إلى ليبيا قريبًا

البرلمان الأفريقي (أرشيفية:الإنترنت)

تسلّم الوفد الليبي المشارك في الدورة العادية الأولى للعهدة التشريعية الخامسة للبرلمان الأفريقي بمدينة كيغالي في رواندا، رسالة لاستقبال بعثة ممثلة لـ55 دولة لزيارة ليبيا قريبًا.

وتسلم الوفد رسالة خطية من رئيس البرلمان الأفريقي موجهة لرئاسة البرلمان الليبي لاتخاذ الإجراءات الضرورية لاستقبال الوفد الأفريقي في ليبيا، على أن يحدد موعده لاحقًا.

وحضر لقاء مكتب البرلمان الأفريقي مع الوفد البرلماني الليبي ممثل مقرر المجموعة صالح قلمة، كل من الشيف مانديلا ممثل جنوب إفريقيا، وجاتا سيديا عضو البرلمان الأفريقي الذي شغل منصب السفير في الجزائر وليبيا.

نواب ليبيون يؤدون اليمين القانونية أمام البرلمان الأفريقي في جوهانسبرغ

وأشار مجلس الشعب الجزائري، في بيان اليوم الاثنين، إلى أنّ المبادرة الأفريقية جاءت بطلب من جمال بوراس نائب رئيس البرلمان الأفريقي وممثل الجزائر، عقب تقدمه بطلب إلى رئيس البرلمان روجي نكودو دانع، لعقد اجتماع لدراسة الأوضاع في ليبيا، مع الوفد الليبي على هامش الدورة العادية الأولى للعهدة التشريعية الخامسة للبرلمان الأفريقي بمدينة كيغالي.

وقال جمال بوراس إن ليبيا ساهمت بشكل كبير في بناء المؤسسات الأفريقية وقدمت الكثير من المساعدات المادية للدول الأفريقية، المطالبة حاليًا بالوقوف إلى جانبها لتجاوز أزمتها.

وأشار الدبلوماسي الجزائري إلى موقف بلاده «الداعم لأمن واستقرار وتماسك الشعب الليبي، ورفض كل أشكال التدخل الخارجي لتعود ليبيا إلى مكانتها في أفريقيا».

المزيد من بوابة الوسط