وزارة الشؤون الاجتماعية تناقش ميزانية 2019 وتأخر صرف المعاشات

عقدت المفوضة بوزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوفاق الوطني، فاضي الشافعي، صباح اليوم الأحد بديوان الوزارة في طرابلس اجتماعًا لمناقشة الميزانية المقترحة للعام 2019، وتأخر صرف المعاشات الأساسية وكيفية توفير التغطية المالية اللازمة لاستمرار صرفها لمستحقيها، وفق وكالة الأنباء الليبية في طرابلس.

وحضر الاجتماع وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية محسن أبوسنينة، ورئيس اللجنة التسييرية لصندوق التضامن الاجتماعي مصطفى الجعيبي، إلى جانب المراقب المالي العام بالوزارة والمديرين العامين لمراكز جنزور لرعاية المعاقين والسواني للمعاقين ودعم الزواج، ومركز البحوث الاجتماعية، ومديري الشؤون الإدارية والتفتيش والمتابعة بالوزارة.

وقالت وكات الأنباء الليبية في طرابلس إن الاجتماع تركز على مناقشة الميزانية المقترحة من الوزارة والجهات التابعة لها لعام 2019 ومعالجة المختنقات في السنوات الماضية وإيجاد الحلول والمعالجات الضرورية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وأضافت الوكالة أن جانبًا كبيرًا من المناقشات التي دارت خلال الاجتماع تركزت على تأخر صرف المعاشات الأساسية وكيفية توفير التغطية المالية اللازمة لاستمرار صرفها لمستحقيها. حيث شدد المشاركون على ضرورة وضع بنود وأبواب الميزانية للعام المقبل بما يتلاءم واحتياجات وبرامج وخطط الوزارة والجهات التابعة لها لتنفيذ مستهدفاتها في العام 2019.

المزيد من بوابة الوسط