«تعليم الوفاق» تحدد موعد امتحان المفاضلة للدبلوم التخصصي في التمريض

حددت وزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني، يوم السبت القادم الثالث من نوفمبر المقبل، موعدا لإجراء امتحان المفاضلة للمتقدمين للحصول على الدبلوم التخصصي في التمريض، والذي سيجري تحت إشراف الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني، وبالتعاون مع إدارة الخدمات الصحية طرابلس وفريق معالجة أزمة الصحة طرابلس.

وقالت الوزارة عبر صفحتها على «فيسبوك» اليوم الأحد، «ينطلق يوم السبت القادم الثالث من نوفمبر للعام الجاري امتحان المفاضلة للمتقدمين للحصول على الدبلوم التخصصي في التمريض الذي يهدف لرفع كفاءة المعاونين الصحيين (المسعفين)، المتعاقد معهم للعمل في المستشفيات المرافق الصحية».

وأوضحت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني أن امتحانات المفاضلة ستجرى يوم السبت القادم في المستشفيات والمرافق الصحية المستهدفة بإشراف لجنة مكلفة من الهيئة الوطنية للتعليم الفني والتقني التابعة للوزارة.

وأكدت رئيس فريق معالجة أزمة الصحة طرابلس الدكتورة خيرية دغمان، أن هذا البرنامج الذي يستمر لمدة 18 شهرا ويقام لمرة واحدة فقط «جاء بعد ملاحظة تدني مستوى الخدمات في المستشفيات والمرافق الصحية لنقص العناصر المؤهلة التي لديها القدرة على تقديم خدمة ذات جودة للمرضى».

وأضافت الدكتورة خيرية دغمان، أن إقرار البرنامج «جاء نتاج عديد الاجتماعات التي عقدها الفريق مع الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني باعتبارها الجهة التي لديها صلاحية تطوير مؤسسات التعليم التقني ومنح شهائد فنية معتمدة».

وأشادت دغمان بالتعاون الذي قدمه رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني الدكتور عادل زنداح والإدارات التابعة لها لتبني مقترح البرنامج وإعداد المناهج الخاصة به، بحسب ما نشرته الوزارة عبر صفحتها على «فيسبوك».

المزيد من بوابة الوسط