تركيب ضواغط غاز جديدة تضيف 100 مليون قدم مكعبة لإنتاج حقل الوفاء

حقل الوفاء. (الإنترنت)

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأحد، أن شركة مليتة للنفط والغاز قاربت على الانتهاء من تركيب أربعة ضواغط غاز جديدة من المتوقع أن ترفع الإنتاج 100 مليون قدم مكعبة يوميًّا.

وأشارت المؤسسة، في بيان صحفي عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن هذا المشروع الاستراتيجي يهدف إلى استعمال هذه الضواغط الجديدة لتعويض انخفاض ضغوطات المكمن، وتزويد آبار الإنتاج بكميات إضافية من الغاز.

وتقدر كمية الغاز الإضافية المتوقع إنتاجها نتيجة لتشغيل الضاغط الأول ما بين 25 و30 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميًّا، حسب تقديرات المؤسسة.

ومن المقدر أن ترتفع هذه الكمية الإضافية من الغاز لتصل إلى معدلات تتراوح بين 70 و 80 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميًّا، بعد تشغيل الضاغط الثاني، لتتجاوز 100 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميًّا بعد تشغيل الضاغط الثالث، ووفقًا لخطة تنفيذ المشروع، سيتم تشغيل كل من الضاغطين الثالث والرابع «A وB» خلال شهري فبراير ومارس للعام 2019.

وجرى استكمال اختبارات التشغيل بالنسبة للضاغط «D» وفرست فاير التوربينة «First Fire» اليوم، وسيكون ما يسمى ببداية أول تدفق من الغاز «First Gas» يوم 4 نوفمبر المقبل

ومن المتوقع استكمال اختبارات تشغيل الضاغط «C» وبدء الإنتاج فيه في منتصف شهر نوفمبر المقبل، أي بعد أسبوعين من تشغيل الضاغط الأول، وفق ما ذكرت المؤسسة الوطنية للنفط.

المزيد من بوابة الوسط