اتفاق بين وزارة الخارجية وهيئة الإعلام حول المؤسسات الاعلامية الليبية العاملة بالخارج

أكدت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق على أن المؤسسات الإعلامية الليبية التي تعمل بالخارج من «اختصاص» الإدارة العامة للإعلام.

وقال المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية إن مدير إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية أحمد الأربد اجتمع مع إسماعيل الشويخ المكلف بتسيير الهيئة العامة للإعلام بحضور مسؤول التواصل والمتابعة مع الصحفيين والإعلاميين العرب والأجانب المرغني جمعة وعدد من المختصين ومندوبي الجهات المختصة.

ووفقًا للمكتب الإعلامي بوزارة الخارجية فإن الاجتماع خلص إلى أن «المؤسسات الإعلامية الليبية المقيمة بالخارج من اختصاص الإدارة العامة للإعلام و لا تُعامل كمؤسسات أجنبية بل تُعامل كمثيلاتها الصادرة في ليبيا».

ولفت المكتب الإعلامي إلى أن المجتمعين اتفقوا على أن «المؤسسات الإعلامية الليبية المقيمة بالخارج يجري تنظيم إجراءاتها و تسهيل عملها وفق النظم و اللوائح المعمول بها».

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن المجتمعين أكدوا على «أهمية دور المؤسسات الإعلامية الليبية المقيمة بالخارج وضرورة تسهيل إجراءاتها».

وفد ليبيا يختتم مشاركته في منتدى التعاون الإعلامي «الصيني - الأفريقي»

وتعمل العديد من المؤسسات الإعلامية الليبية من الخارج بسبب الظروف الأمنية والاعتداءات المتكررة التي طالت العديد من مقراتها في طرابلس وبنغازي.

المزيد من بوابة الوسط