السراج يتابع تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي

رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج يتابع تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائزالسراج، اليوم الخميس، مع كل من محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، ووزير المالية فرج بومطاري، ووزير الاقتصاد والصناعة الدكتور علي العيساوي.

وأشار بيان نشرته حكومة الوفاق الوطني على «فيسبوك» إلى أنّ اللقاء استعرض الخطوات التي جرى اتخاذها فيما يتعلق ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، وبحث الجوانب الفنية والإدارية التي من شأنها تحقيق المستهدف من البرنامج الذي يشمل حزمة من الإجراءات.

السراج وسلامة يناقشان خطوات تنفيذ الترتيبات الأمنية والإصلاح الاقتصادي

من ناحية أخرى تطرق الاجتماع إلى أداء عدد من قطاع الخدمات العامة وبحث سبل تطويرها، وذلك في إطار التنسيق بين الجهات المعنية ذات الاختصاص ومتابعة تنفيذ قرارات المجلس الرئاسي في الجانبين المالي والاقتصادي.

واعتمد المجلس الرئاسي، في السابق، برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال اجتماع عقده رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، وكل من رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ونائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق.

السراج يبحث مع وزير الاقتصاد تخفيف الأسعار

وبدأت حزمة الإصلاحات بتحديد قيمة الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي بنسبة 183%، وفقًا للنشرة اليومية لأسعار صرف الدينار الليبي مقابل العملات الأجنبية التي تصدر عن المصرف المركزي.

رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج يتابع تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي

المزيد من بوابة الوسط