يونيسف: وصول 4.7 مليون جرعة من التطعيمات إلى ليبيا

وصول التطعيمات من منظمة يونيسف في ليبيا. (صورة من المنظمة)

أعلنت منظمة اليونيسف، اليوم الخميس، وصول 4.7 مليون جرعة من التطعيمات إلى ليبيا.

وقالت «اليونيسف»، في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إن الطائرة الثالثة التابعة للمنظمة وصلت إلى مطار معيتيقة في طرابلس اليوم الخميس، لتسليم 4.7 مليون جرعة من تطعيم الحصبة والروبيلا وشلل الأطفال، إضافة إلى 2.75 مليون جرعة من فيتامين أ، والمحاقن وصناديق السلامة.

اقرأ أيضًا: صحة الوفاق: حملة تطعيمات لنحو 1.2 مليون طفل

وتعتبر هذه الإمدادات أساسية لحملة التلقيح الوطنية التي سيتم إطلاقها بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية خلال نهاية شهر نوفمبر، لتحصين حوالي 2.75 مليون طفل معرضين للأمراض التي يمكن الوقاية منها بالتطعيمات.

ويتأهب 90 مشرفًا من مختلف مدن ومناطق ليبيا لتنفيذ حملة تطعيمات تستهدف مليونًا و226 ألف طفل، ضد مرض الحصبة والحميراء وشلل الأطفال؛ ستنطلق خلال الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر المقبل.

وقالت وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني، في بيان سابق لها، إن الحملة تستهدف الأطفال بين ستة أشهر و15 سنة؛ وتشمل الأطفال الموجودين أيضًا داخل مراكز إيواء المهاجرين.

وأكدت أنه تم تدريب 45 مشرف تطعيمات خلال الفترة من 15 - 20 من أكتوبر الجاري بالتنسيق بين إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة «اليونيسف»؛ فيما يستعد الـ45 الآخرون لتلقي التدريب الذي يهدف إلى الرفع من كفاءة المشرفين وتزويدهم بالخبرات اللازمة للتخطيط..

المزيد من بوابة الوسط