وفد هولندي يبحث مع «داخلية الوفاق» تحسين الظروف الإنسانية للمهاجرين

بحث وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، لشؤون الهجرة غير الشرعية محمد الشيباني، اليوم الأربعاء، مع وفد من البرلمان الهولندي والمنسق الإقليمي بالسفارة الهولندية في ليبيا، سبل التعاون في ملف الهجرة ووضع آليات عمل داخل مراكز الإيواء والعمل على تحسين الظروف الإنسانية للمهاجرين، وفق ما نشرته وزارة الداخلية عبر صفحتها على «فيسبوك».

وقالت وزارة الداخلية إن الشيباني أكد خلال اللقاء الذي عُـقد بإدارة العلاقات والتعاون بوزارة الداخلية إن «هولندا هي إحدى الدول الممولة والداعمة لملف الهجرة غير الشرعية، وإن وزارة الداخلية تدعم كل الجهود الدولية، التي من شأنها رفع المعاناة عن المهاجرين، ومناقشة التفاصيل التي تتمحور حول هذا الملف»، مثمنًا الدور الهولندي في دعمهم للعودة الطوعية للمهاجرين.

من جهته رحب الوفد الهولندي بحفاوة الاستقبال، وأشاد بما لاحظوه «في الفترة الأخيرة» من «انخفاض عدد تدفق المهاجرين»، معتبرين أن «هذا يدل على مدى الجدية والإيجابية في العمل» من الجانب الليبي.

وفي ختام اللقاء قال الشيباني: «إننا شركاء مع الدول الأوروبية في ما يخص ملف الهجرة وإن دولة ليبيا هي دولة عبور وليست المقصد وتحترم حقوق الإنسان، وديننا الإسلامي الحنيف يحثنا على احترام المستضعفين بغض النظر عن انتمائهم وجنسياتهم».

المزيد من بوابة الوسط