Atwasat

أمطار غزيرة على بنغازي ومدن المنطقة الشرقية والواحات

بنغازي - بوابة الوسط: ابتسام اغفير الثلاثاء 23 أكتوبر 2018, 11:23 مساء
WTV_Frequency

تشهد مدينة بنغازي ومدن وبلدات المنطقة الشرقية والواحات جنوب شرق البلاد، منذ ليلة البارحة هطول أمطار غزيرة لا تزال متواصلة حتى مساء الثلاثاء، مما أدى إلى غرق الشوارع بالمياه وعرقلة حركة السير على ما أفاد مراسلو «بوابة الوسط».

وقالت مراسلة «بوابة الوسط» في بنغازي، إن الأمطار الغزيرة لا تزال متواصلة حتى ساعات متأخرة من نهار اليوم، وأدت إلى غرق شوارع المدينة وطرقاتها بالمياه مما تسبب في ازدحام السيارات وصعوبة حركة السير بالمدينة.

وأضافت أن حركة السير توقفت في طرقات أخرى في بنغازي بسبب ارتفاع منسوب المياه فيها، مشيرة إلى أنه برغم ما حدث في تونس خلال الأيام الماضية لم تتحرك البلدية لإيجاد حلول تفاديًا للحوادث التي قد تنتج من تراكم المياه في الشوارع.

وفي منطقة الواحات جنوب شرق البلاد، شهدت بلديات المنطقة الثلاث (أوجلة - أجخرة - جالو) مساء اليوم عاصفة رملية مصحوبة بأمطار غزيرة أدت إلى إطفاء تام للتيار الكهربائي في المنطقة.

وأفاد مراسل «بوابة الوسط» في أوجلة بأن العاصفة الرملية القوية التي تجتاح المنطقة صاحبتها رياح وأمطار، تسببت في توقف حركة السير على الطرق والحياة العامة.

وفي أجدابيا، غمرت مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة اليوم الثلاثاء، مسجد طيبة الواقع بجوار المشتل بحي دمشق شرق المدينة.

وقال أحد المشرفين على المسجد لـ«بوابة الوسط» إن المسجد يقع في بدروم تحت الأرض ونتيجة سقوط الأمطار الغزيرة بعد تأدية صلاة الظهر وعدم تواجد المصلين تسربت مياه الأمطار داخل المسجد بالكامل مما أدى إلى دخول الطين وإفساد فرش المسجد.

غزارة الأمطار تُهدد سلامة المسافرين عبر طريق التميمي - الخروبة

وناشد المشرف، الجهات المعنية إلى الإسراع والتواصل مع اللجنة المشرفة على المسجد (على الرقم 092-7945584) حتى يتم شفط مياه الأمطار التي غمرت المسجد، مشيرًا إلى أنهم يعملون في الوقت الحالي على جلب كاشيك من أجل بناء سواتر ترابية لمنع تدفق مياه الأمطار إلى داخل المسجد.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في وادي بالبيضاء
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في ...
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم