التاجوري يسيطر على مواقع خاضعة لقادة سابقين بـ«ثوار طرابلس»

آمر كتيبة ثوار طرابلس هيثم التاجوري

نفذ آمر كتيبة ثوار طرابلس هيثم التاجوري عمليه أمنية، جرى خلالها السيطرة على أغلب المواقع الهامة داخل طرابلس المركز، كان يسيطر عليها قادة سابقون في كتيبة ثوار طرابلس.

وأشار مصدر من كتيبة ثوار طرابلس لـ«بوابة الوسط»، إلى أنّ هذه المقرات هي: «مقر الأمن المركزي زاوية الدهماني، وموقع آخر بجوار المحكمة العليا ترجع تبيعته للمحكمة، وفندق المهاري، وفندق الودان، ومركز البريد الرئيسي شارع الزاوية».

السراج يعتمد الخطة الأمنية لتأمين طرابلس الكبرى

وأضاف المصدر أنّ «هذه العملية جاءت بعد عدة محاولات لإقناع المسؤولين عن هذه المقرات بتسليمها وتسليم حمياتها للجهات المختصة، وعقب رفضهم تحركت قوة لأعادة هذه المقرات والمرافق الحيوية إلى جهات الاختصاص».

وأوضح أن «العملية جرت بتنسيق وإشراف مباشر من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الذي أعطى تعليماته بالخصوص وتنفيذ كل الترتيبات الأمنية، بما يكفل أداء كل الجهات عملها دون أي قوة تمنعها».

البعثة الأممية ترحب باعتماد الخطة الأمنية في طرابلس

واختتم بأنه «ستتم ملاحقة كل من يعترض قيام الدولة وتفعيل القانون»، داعيًا كافة الوزارات والإدارات بجميع المؤسسات «أن لا تنصاع لأي شخص أو مجموعة تتحدث باسم كتيبة ثوار طرابلس».

اعتمد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم الثلاثاء، الخطة الأمنية لتأمين طرابلس الكبرى المعدة من لجنة الترتيبات الأمنية المشكلة بموجب قرار المجلس الرئاسي رقم 1303.