الأمم المتحدة تنتهي من صيانة العيادات الذهبية في سبها

جانب من افتتاح العيادات الذهبية في سبها

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الانتهاء من تجديد العيادات الذهبية (مجمع البوليكلينك) في سبها، كجزء من المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي لـ«تعزيز القدرات المحلية من أجل المرونة والانتعاش». 

وأشار بيان نشرته صفحه البرنامج على «تويتر»، إلى أنّه جرى تسليم العيادات إلى المجلس البلدي سبها، حيث تعتبر ثاني أكبر مرفق صحي في سبها، وكانت تُعرف سابقًا باسم «مستوصف الغردة»، ويتردد عليها 8 آلاف مريض في الشهر، قبل أن يتعرض المبنى لأضرار بالغة خلال 2014. 

حضر مراسم الافتتاح المجلس البلدي في سبها، ووزارة التخطيط، ووزارة الصحة، وممثلو جامعة سبها.

حكومة الوفاق: إنشاء مظلة لتنظيم جهود تطوير النظام الصحي في ليبيا

وقال وكيل وزارة الحكم المحلي محمد خليفة إن «تحسين القطاع الصحي في سبها يمثل أولوية بالنسبة لمواطنينا وللبلدية»، مثمنًا دور الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بشأن التزامهم بتحسين الخدمات الأساسية في سبها. 

ويقدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دعمًا لشركة سبها للمياه والصرف الصحي، لتنفيذ خط الصرف الصحي الرئيسي، بالإضافة إلى تسليم البلدية ثلاثة مولدات كهربائية، فضلًا عن إنشاء أول حديقة عامة في سبها.

ويهدف المشروع الذي يموله الاتحاد الأوروبي إلى دعم الوصول إلى الخدمات الأساسية وأمن المجتمع والانتعاش الاقتصادي في ليبيا، وذلك بالتنسيق مع وزارة الحكم المحلي في بلديات طرابلس وصبراتة وسبها ومرزق وبنغازي والكفرة.

المزيد من بوابة الوسط