حفتر يجتمع بعـــدد من ضباط الجيش وآمري الوحدات المشاركة في تطهير الجنوب

عقد القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا مع عدد من ضباط الجيش الليبي وآمري الوحدات المشاركة في تطهير الجنوب، بحضور رئيس الأركان العامة، وآمر غرفة عمليات حوض مرزق.

وقال مكتب إعلام القيادة العامة عبر صفحته على «فيسبوك» إن الاجتماع الذي عقد بمقر القيادة في الرجمة يأتي «في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر بقادة الجيش الليبي».

وأضاف مكتب الإعلام، أن اجتماع اليوم يأتي «إلحاقًا لاجتماع (المشير خليفة حفتر أمس) الإثنين بآمري المناطق العسكرية.. للوقوف على جاهزية كافة وحدات القوات المسلحة.. ووضع الخطط والترتيبات اللازمة لأي تحرك ضد العدو وكذلك للمحافظة على استتباب الأمن في مختلف ربوع البلاد وخاصة الجنوب».

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية أنّها منحت كافة منتسبيها، الذين غادروا وحداتهم منذ العام 2011 وشملهم قانون العفو العام، مهلة أخيرة حتى العاشر من الشهر المقبل؛ للالتحاق بوحداتهم العسكرية.

اقرأ أيضا: من شملهم العفو العام.. القيادة العامة تمنح منتسبي الجيش «فرصة أخيرة» للالتحاق بوحداتهم

وأوضحت القيادة في بيان أنّ «المهلة الحالية تأتي إلحاقًا لبلاغ القائد العام بشأن التحاق كافة منتسبي القوات المسلحة من العسكرين والمدنيين العاملين بالقوات المسلحة داخل وخارج ليبيا، والذين انطبقت عليهم شروط العفو العام رقم 6 لسنة 2015».