غسان سلامة: نسعى لإحلال قوة مشتركة محل التشكيلات المسلحة في طرابلس

غسان سلامة خلال لقائه قيادات عسكرية وميدانية في مصراتة

أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة، اليوم الثلاثاء، وجود مساعٍ لإحلال قوة مشتركة محل التشكيلات المسلحة في طرابلس.

وقال سلامة خلال لقائه قيادات عسكرية و ميدانية في مصراتة: «نسعى لإحلال قوة مشتركة محل التشكيلات المسلحة في طرابلس. العاصمة لكل الليبيين ويجب أن يكون كل ليبي قادراً على دخولها وهو آمن».

وتابع سلامة، وفقًا لصفحة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر «فيسبوك»: «نحن هنا للتشاور مع ممثلين وأعيان وقادة عسكريين والمجتمع المدني. مصراتة مدينة مهمة لها ثقلها الاقتصادي والثقافي والعسكري ولذلك نحن نعطي أهمية كبيرة للتواصل الدائم وتبادل الأفكار والرؤى مع هذه المدينة».

ممثلون عن مصراتة يطالبون بموقف دولي موحد تجاه ليبيا

وعقد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة لقاءً الثلاثاء، بأعضاء المجلس البلدي مصراتة وأعضاء مجلسي النواب والدولة عن مدينة مصراتة.

وبدأ المجلس الرئاسي إجراءات تنفيذ الترتيبات الأمنية التي وردت في الاتفاق السياسي بالصخيرات، في إطار توحيد مؤسسات الدولة الأمنية للانتقال بالبلاد إلى مرحلة الاستقرار الدائم، بالتوازي مع إقرار حزمة من إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي بدأت بفرض رسم على مبيعات النقد الأجنبي.

المزيد من بوابة الوسط