معيتيق: استثمارات لا تعتمد على ميزانية الدولة خلال الفترة المقبلة

أعلن نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، أن الفترة القادمة ستشهد استثمارات حقيقية لا تعتمد على ميزانية الدولة التي ستكون داعمة لها في بعض الجوانب.

وأكد في كلمة ألقاها أمام ملتقى مجلس الأعمال الليبي البريطاني المنعقد بتونس صباح اليوم الثلاثاء، أن وجود مسؤولين في قطاع النفط وتوليد الطاقة والاتصالات في الملتقى أمر ذو أهمية لإنعاش الاقتصاد الليبي بوجود المستثمرين الليبيين والأجانب.

ونوه إلى زيادة الطاقة الإنتاجية للنفط الذي استحوذ على أكثر من 40% من بند التنمية خلال عامي 2017 و 2018، مشيرًا إلى أن الاستثمار في قطاع النفط مطلوب لزيادة الإنتاج وتحقيق الإيرادات الكافية لتدعيم برامج التنمية.

واستعرض نائب رئيس المجلس الرئاسي المراحل التي مر بها الاقتصاد الليبي بسبب الانقسام السياسي والمعوقات التي واجهت المجلس الرئاسي خلال العامين 2016-2017 عندما اشتغل دون ميزانية معتمدة وبدون إدارات فعلية للمؤسسات المالية واستطاع العمل على برنامج الإصلاحات الاقتصادية التي اعتمدت مؤخراً بالتعاون مع الجهات ذات الصلة وباقي الإجراءات التي تقوم الحكومة بالعمل عليها كإجراءات متممة للإصلاحات حتى تعطي النتائج الإيجابية المرجو منها.

حضر الملتقى سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا فرانك بيكير، ومحافظ المصرف المركزي الصديق الكبير، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله، ومستثمرون ليبيون وأجانب.