«تعليم الوفاق»: امتحانات الفرصة الاستثنائية تسير بشكل جيد

طالب يؤدي امتحان الفرصة الاستثنائية. (وزارة التعليم)

قال مسؤول بوزارة التعليم بحكومة الوفاق إن امتحانات الفرصة اﻻستثنائية للطلبة الراسبين بالشهادتين اﻹعدادية والثانوية انطلقت في موعدها الذي حددته الوزارة السبت، مؤكدًا بأنها تسير في أجواء تربوية وفقًا للخطة المعدة لها بالخصوص.

وأوضح مدير المركز الوطني للامتحانات بوزارة التعليم، الدكتور جمال الفردغ، حسب الصفحة الرسمية لوزارة التعليم، أن «الوزارة فوضت مراقبي التعليم بالبلديات ومديري مكاتب اﻻمتحانات باﻹشراف على امتحانات الشهادة الإعدادية، وفوضت عمداء الكليات ومسجلي الجامعات باﻹشراف على امتحانات الشهادة الثانوية».

اقرأ أيضًا: تواصل امتحانات الدور الاستثنائي للشهادتين الإعدادية والثانوية

وأشار إلى أن الوزارة منحت طلبة الشهادة الإعدادية الراسبين، فرصة دخول الامتحانات، بغض النظر عن عدد مواد الرسوب، فيما منحت فرصة لطلبة الشهادة الثانوية الراسبين في مادة واحدة فقط لدخول هذه الامتحانات .

وبيَّن  الفردغ أن الوزارة أعطت فرصة استثنائية كذلك لطلبة الشهادة الثانوية المتغيبين عن امتحانات الدور الثاني لظروف أمنية أو صحية أو اجتماعية بدخول الامتحانات، لاسيما طلاب المناطق التي شهدت توترًا أمنيًّا مؤخرًا، الذي شكل عائقاً أمام التحاق الطلبة بامتحاناتهم.

يشار إلى أن عدد طلبة شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي المتقدمين لامتحانات الفرصة الاستثنائية بلغ نحو  12.996 ألف طالب وطالبة.