Atwasat

مصلحة المرافق التعليمية توزع مليون و600 ألف «خطاط» لمدارس التعليم الأساسي والثانوي

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 21 أكتوبر 2018, 10:26 مساء
WTV_Frequency

قالت مصلحة المرافق التعليمية، اليوم الأحد، إن لجنة الطوارئ التابعة لها شرعت «في توزيع الدفعة الثانية من (خطاط السبورات البيضاء) والتي قوامها مليون وستمائة آلف خطاط» على مدارس التعليم الأساسي والثانوي، بالتنسيق مع كافة إدارات ومكاتب المصلحة.

وأضافت مصلحة المرافق التعليمية عبر صفحتها على «فيسبوك» أن لجنة الطوارئ التابعة لها تمكنت أيضا من «توزيع كميات من المقاعد الزوجية والأثاث المعملي لفائدة مدارس التعليم الأساسي والثانوي إضافة إلى صيانة عدد من معامل الحاسوب وتفعيل المتوقف منها تزامنا مع إقامة الدورات التدريبية لفائدة مشرفي معامل الحاسوب».

وقالت المصلحة إن لجنة الطوارئ التابعة لها واصلت للأسبوع الثاني على التوالي تنفيذ زياراتها الميدانية للوقوف على مستوى احتياجات «العملية التعليمية» داخل المدارس وتلبية الطلب المتزايد على الأثاث المدرسي.

وأوضحت أن لجنة الطوارئ نفذت زيارة ميدانية اليوم الأحد إلى مدرستي «الحي الجامعي» و«الإخلاص» الواقعتين في نطاق منطقة عين زارة التعليمية، للوقوف المباشر على مستوى الاحتياج الفعلي من بند المقاعد ومعاينة نقص الإمكانيات إضافة إلى رصد حجم الاكتظاظ الطلابي الذي تعانيه المدارس الثانوية داخل الفصول.

واجتمع لجنة الطوارئ المكلفة من مصلحة المرافق التعليمية مع إدارتي المدرستين، وأكدت عزمها على تغطية الاحتياج الفعلي من متطلبات العملية التعليمية «وفق الإمكانيات المتاحة وشروعها الفوري في تسيير شحنات من المقاعد الزوجية لتغطية العجز الحاصل فضلا عن سعيها تفعيل بعض المشاريع التعليمية المتوقفة للتخفيف من حدة الاكتظاظ لاسيما على مستوى مدارس التعليم الثانوي».

وعمدت مصلحة المرافق التعليمية إلى تشكيل لجنة طوارئ لمجابهة المشاكل والصعوبات التي تواجه انطلاق العام الدراسي الجديد وتلبية الاحتياجات المدرسية وفق الإمكانيات المتاحة لاسيما مع تزايد ارتفاع مستوى الطلب مقارنة بالسنوات الماضية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس اجدير
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس ...
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم