باشاغا يبحث مع القائم بالأعمال والقنصل الإيطاليين تعزيز التعاون الأمني بين البلدين

بحث المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، مساء اليوم الأحد، مع القائم بأعمال السفارة الإيطالية المكلف لدى ليبيا، نيكولا أورلندو، والقنصل الإيطالي، ستيف فورتسيباتي، تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

وقالت وزارة الداخلية عبر صفحتها على «فيسبوك» إن اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة في طرابلس جرى خلاله مناقشة «سبل التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في عدد من المجالات الأمنية وخاصة في مجال التدريب وتبادل الخبرات الأمنية، ومكافحة الإرهاب».

وأضافت وزارة الداخلية الليبية أن لقاء باشاغا مع القائم بأعمال السفارة الإيطالية المكلف لدى ليبيا، نيكولا أورلندو، والقنصل الإيطالي، ستيف فورتسيباتي، تطرق «إلى تفعيل الإتفاقيات المبرمة بين الجانبين في هذه المجالات من خلال تكوين لجان أمنية مشتركة».

اقرأ أيضا: حرس السواحل يتسلم زورقًا إيطالي الصنع

وكانت السفارة الإيطالية أعلنت اليوم تسليم زورق دورية جديد إلى خفر السواحل الليبي لتعزيز قدرته على مراقبة الحدود ومكافحة الاتجار غير المشروع بالبشر، معتبرة أنها «خطوة أخرى مهمة في الشراكة الإيطالية من أجل ليبيا أكثر أمانا واستقرارا».

وقال مكتب الإعلام والثقافة البحرية عبر صفحته على «فيسبوك» إن الزورق «فزان» يستخدم للدوريات والمراقبة والاستطلاع وإنفاذ القانون في البحر، وفي مراقبة الصيد البحري ومراقبة البيئة البحرية ومكافحة الأنشطة غير الشرعية وغير المرخص لها.

وأوضح مكتب الإعلام والثقافة البحرية أن الزورق «فزان» يبلغ طوله 27 مترًا، وعرضه 7 أمتار، وغاطسه 2.5 متر، ويقدر عدد أفراد طاقم الزورق 14 ضابطًا وضابط صف وجنود من القوات البحرية وحرس السواحل.