Atwasat

ليبيا تشارك في تجمع رواد حوض البحر المتوسط بأثينا

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الأحد 21 أكتوبر 2018, 06:32 مساء
WTV_Frequency

انطلق مساء السبت التجمع السادس عشر لرواد حوض البحر المتوسط في مدينة أثينا باليونان بمشاركة ثماني عشرة دولة وثلاث دول عربية وهي ليبيا والمغرب والجزائر.

وقالت أحلام البدري عضوة بالوفد الليبي المشارك في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الأحد، إن هذه التجمع يُقام كل ثلاثة أعوام، وتشارك ليبيا بوفد يضم أربعة وثلاثين رائدا ورائدة ويترأس الوفد القائدة هدى الهوني المفوض العام لرابطة رواد كشاف ومرشدات ليبيا.

وأوضحت البدري، أن الافتتاحية كانت بكلمة ترحيب بكل الوفود المشاركين وتثبيت أعلام الدول المشاركة وكلمة لمفوضة رواد اليونان ولمكتب الصداقة العالمية وكلمة لعميد بلدية أثينا، وتخللت فقرات البرنامج العام محاضرات عن قيمة البحر المتوسط الذي يعيش حوله مختلف الجنسيات والبحر رابط بينهم وقدرته على تواصل الشعوب باعتباره عصب الحياة للدول المطلة عليه وهو نقطة مهمة للاقتصاد، سواء كان في مجال الثروة البحرية أو النفطي أو التجارة أو غيرها.

وأضافت البدري، أنه تم استعراض أرقام مخيفة للتلوث ورمي مخلفات البلاستيك ومخلفات النفط التي تهدد بشكل مباشر الثروة البحرية وتعمل علي زيادة نسبة التلوث بشكل خطير.

وتابعت البدري أن فعاليات التجمع تضمنت نقاطا لدور رواد الكشافة والمرشدات في الحث على عمليات التوعية المجتمعية بتلك المخاطر والحد منها عن طريق التعاون بين الرواد في الجمعيات والروابط المطلة على حوض البحر المتوسط، مضيفه أنه من هنا يأتي دور الرواد والرائدات الإيجابي في المجتمع علي شكل برامج توعية هادفة للتقليل من استخدامات البلاستيك التي ستجعل البحر على المدى الطويل خطرا محتما ونقطة خانقة بديلة عن الاستفادة منه في أنشطة متنوعة تزيد من قيمة وجود الإنسان.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
محامٍ يطعن في قرار عقيلة فرض ضريبة على بيع النقد الأجنبي
محامٍ يطعن في قرار عقيلة فرض ضريبة على بيع النقد الأجنبي
تجار لـ«بوابة الوسط»: قفزات قياسية بالأسعار مع قرار «ضريبة الدولار»
تجار لـ«بوابة الوسط»: قفزات قياسية بالأسعار مع قرار «ضريبة ...
«الداخلية» توضح سبب غلق منفذ رأس اجدير
«الداخلية» توضح سبب غلق منفذ رأس اجدير
عبدالجليل يوقع مذكرة تفاهم لتنظيم معرض طبي
عبدالجليل يوقع مذكرة تفاهم لتنظيم معرض طبي
حالة الطقس في ليبيا (الثلاثاء 19 مارس 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الثلاثاء 19 مارس 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم