السفير المجري يؤكد استعداد بلاده تقديم الدعم لليبيا في المجال العسكري

السفير المجري في طرابلس ونائبه خلال اجتماعهما مع كجمان. (إدارة التواصل والإعلام)

أكد السفير المجري لدى ليبيا، بيلا مارتون، «استعداد بلاده تقديم الدعم في المجال العسكري» لليبيا، مشيرا إلى أن «هناك مجموعة متكاملة من التدريبات في الشق الأمني» و«برنامجا تدريبيا متفقا عليه مع وزارة الداخلية (الليبية) بخصوص تدريب عناصر شرطة جديدة»، وفق ما نشرته إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء.

جاء تأكيد السفير المجري، بيلا مارتون، خلال لقائه ونائبه، اليوم الأحد، مع نائب رئيس المجلس الرئاسي عبد السلام كاجمان، بمقر ديوان رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس بحضور مدير إدارة الشؤون الخارجية و التعاون الدولي بالديوان ثريا الورفلي.

وقالت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على «فيسبوك» إن لقاء كاجمان مع السفير بيلا مارتون ونائبه، خصص لبحث آفاق التعاون المشترك بين ليبيا والمجر في عديد المجالات خاصة العسكرية والأمنية.

وأضافت أن كاجمان أشاد خلال اللقاء بعمق الصداقة والتعاون بين البلدين والاهتمام بتفعيل الاتفاقيات بينهما، مشيرا إلى ضرورة تفعيل جمعية الصداقة الليبية المجرية، والتي من خلالها يمكن الدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

من جهته، قال السفير المجري لدى ليبيا، بيلا مارتون، «إنه من خلال عمله داخل طرابلس لم يتم مغادرة السفارة مرورا بالأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة، مما يدلل على عمق العلاقة بين البلدين الصديقين» وفق ما نشرته إدارة التواصل والإعلام.

المزيد من بوابة الوسط