كاجمان يناقش مع السفير الليبي لدى مالطا تفعيل المعهد الليبي في فاليتا

لقاء كاجمان مع السفير الليبي لدى مالطا سعدون السويح. (إدارة التواصل والإعلام)

ناقش نائب رئيس المجلس الرئاسي عبد السلام كاجمان، خلال لقائه صباح اليوم مع السفير الليبي لدى مالطا، سعدون السويح، تفعيل المعهد الليبي في العاصمة فاليتا، الذي يتبع وزارة التعليم الليبية، بحسب ما نشرته إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على «فيسبوك».

وقالت إدارة التواصل والإعلام إن كاجمان ناقش مع السويح «أهمية جمهورية مالطا من حيث موقعها الجغرافي وعضويتها في الاتحاد الأوربي والكومنولث، ودورها الهام في ملف الهجرة غير الشرعية وموقف ليبيا من هذا الملف بالإضافة، إلى ضرورة تفعيل المعهد الليبي في مالطا، والذي يتبع وزارة التعليم».

وعبر كاجمان خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، بحضور مدير إدارة الشؤون الخارجية بالديوان ثريا الورفلي، عن تطلعه «أن يبذل السفير وأعضاء السفارة الليبية كل الجهد لتنمية وتطوير علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، وخدمة المواطنين والجالية الليبية المقيمة في مالطا».

وأضافت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء، أن نائب رئيس المجلس الرئاسي، عبدالسلام كاجمان، حث جمهورية مالطا على فتح سفارتها في ليبيا، مشيداً بدعمها لحكومة الوفاق الوطني وما تبذله من جهود لدعم المسار الديمقراطي في ليبيا.