«داخلية الوفاق»: إنشاء مكتب لحماية الطفل والأسرة

شعار مكتب حماية الطفل والأسرة التابع لوزارة الداخلية. (وزارة الداخلية)

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، اليوم الأحد، إنشاء «مكتب حماية الطفل والأسرة» ضمن الهيكل التنظيمي بالوزارة.

ونوهت الوزارة في منشور بصفتحها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إلى فتح أقسام بمقار مديريات الأمن بالمناطق، تكون تبعيتها الفنية لمكتب حماية الطفل والأسرة.

وأوضحت أنه «يختص بالتعامل مع جميع القضايا بالطفل والأسرة، والاستجابة الفورية للشكاوي والبلاغات بشأنهم، وإجراء التحريات في الجرائم، واعتماد الأساليب العلمية والمهنية في التعامل مع الطفل والأسرة، واتخاذ التدابير الكفيلة بوقاية الطفل والأسرة، وحمايتهم من أشكال الانتهاكات كافة».

وأشارت إلى أن «المكتب سيساهم في الحملات التوعوية، والبرامج التنشيطية في مجال حقوق الطفل والأسرة، وإعداد الدراسات والبحوث حول قضايا الطفل والأسرة، لجمع البيانات والمعلومات عن الظواهر الإجرامية، التي يكون الأطفال والأسرة طرفًا فيها، وإعداد خطط الاستجابة لمواجهتها».

يشار إلى أن هذا المكتب تأسس بموجب القوانين والقرارات واللوائح المتعلقة بحماية الطفل والأسرة، المعمول بها والاتفاقات الإقليمية والدولية المصادق عليها من الدولة الليبية.

ونوهت الداخلية إلى بدء «اتخاذ التدابير والإجراءات لإنشاء هذا المكتب، لمنع وقوع الإساءة ضد الطفل والأسرة، مثل العنف والاستغلال، والمحافظة على كرامتهم ورفاهيتهم».

المزيد من بوابة الوسط