عوض القويري: الثني تجاهل القانون رقم 59 وننتظر أن يحترم سيادة القانون

قال عضو المجلس البلدي بنغازي المنتخب، عوض القويري، إن رئيس الحكومة الموقتة «تجاهل» القانون رقم 59 الخاص بالحكم المحلي بتكليفه مجلساً تسييريًّا لمدينة بنغازي، مشيرًا إلى أن المجلس البلدي المنتخب جرى «تجميده» من قبل الحاكم العسكري بن جواد درنة.

وأبدى القويري استغرابه الشديد خلال حديثه لـ«بوابة الوسط»، السبت، من «ازدراء رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الموقتة القوانين والنظم المعمول بها في الدولة وذلك إرضاءً لمجموعة من النواب حتى يدعموا وجوده على رأس الحكومة».

وأضاف: «تجاهل السيد رئيس الحكومة الموقتة القانون رقم 59 الخاص بالحكم المحلي لهو أمر معيب جدًّا، حيث كنا ننتظر من سيادته احترام سيادة القانون».

وتساءل القويري قائلاً: «التغافل عن وجود مجلس بلدي منتخب يجعلنا نتساءل عن مدى الثقة التي نضعها في حكومة رئيسها، وهل يخضع للضغوطات المصلحية دون النظر لمصلحة الوطن؟».

وأكد القويري أن رئيس الحكومة الموقتة صرح بأنه «أصدر القرار رقم 671 بتكليف مجلس تسييري لبنغازي نتيجة ضغوط من بعض النواب، حيث قام بتسميتهم للوفد الشعبي الذي قام بمقابلته المكون من ممثلين للنقابات ومجالس أحياء بنغازي ومؤسسات المجتمع المدني وأولياء الدم».

إعادة تسمية بلدية بنغازي إلى مجلس تسييري

ولفت القويري إلى أن «القانون رقم 59 للحكم المحلي لم يعطِ الحق لا للنواب ولا للحكومة بالتدخل في تشكيل أو اختيار  المجالس البلدية».

المزيد من بوابة الوسط