رئيس الوزراء الإيطالي يعلن حضور ميركل لمؤتمر باليرمو حول ليبيا

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، مساء اليوم الأربعاء، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ستحضر المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي تنظمه بلاده في مدينة باليرمو عاصمة صقلية جنوب البلاد والمقرر عقده يومي 12 و13 نوفمبر المقبل.

وقال كونتي في تغريدة عبر حسابه على موقع «تويتر» مساء اليوم: «ستحضر المستشارة أنجيلا ميركل في مؤتمر ليبيا الذي ننظمه في باليرمو. إنني أقدر تقديرا كبيرا هذا الدعم للجهود التي تبذلها إيطاليا مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لمصلحة الشعب الليبي».

وأجرى كونتي مساء أمس الثلاثاء، مكالمة هاتفية مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، تناولت التحضيرات الجارية لمؤتمر باليرمو الخاص بالأزمة الليبية، والذي دعت إليه إيطاليا.

وأشار بيان نشرته حكومة الوفاق الوطني عبر صفحتها على «فيسبوك» إلى أنّ رئيس الوزراء الإيطالي دعا السراج لحضور المؤتمر، معبرًا في الوقت نفسه عن «دعم بلاده الكامل لجهود السراج لتحقيق الأمن والاستقرار في بلاده».

وأضاف البيان أنّ السراج «أثنى على ما تبذله الحكومة الإيطالية من جهد لدعم المسار الديمقراطي في ليبيا»، معلناً في الوقت نفسه عن ترحيبه بحضور المؤتمر، متمنياً أن «يحقق نتائج إيجابية تساهم في حل الأزمة السياسية الليبية».

وخلال الأيام الماضية كثَّفت الحكومة الإيطالية اتصالاتها وتصريحاتها، بشأن الدعوة إلى مؤتمر دولي حول ليبيا حددت تواريخ ومكان انعقاده، وهو يومي 12 و13 نوفمبر بمدينة باليرمو في جزيرة صقلية المقابلة للساحل الليبي، مبرّرة اختيار المدينة «لقربها مما يجري في ليبيا».

المزيد من بوابة الوسط