سراج الفيتوري: أقبل حقيبة المواصلات في حكومة الوفاق شرط أن تكون هناك وزارة واحدة

مدير شركة الخطوط الجوية الأفريقية في المنطقة الشرقية سراج الفيتوري. (الإنترنت)

أكد مدير شركة الخطوط الجوية الأفريقية في المنطقة الشرقية سراج الفيتوري، صحّة ما نشرته «بوابة الوسط» نقلا عن مصدر حكومي بشأن ترشيحه إلى منصب وزير المواصلات في حكومة الوفاق الوطني، في إطار التعديلات الوزارية التي يجريها رئيس الحكومة فائز السراج.

وقال الفيتوري في تصريح إلى بوابة الوسط، اليوم الإربعاء: «عرضت عليّ بالفعل وزارة المواصلات، وسأقبلها، باعتبارها قطاع خدمات تتعلق بكل الليبيين، إلا أن قبولي مشروط بأن تكون هناك وزارة واحدة فقط للمواصلات، وليس وزارتين».

اقرأ أيضا: مصدر لـ«بوابة الوسط»: السراج سيجري تعديلًا وزاريًا آخر

وعلمت «بوابة الوسط» من مصدر حكومي أمس الثلاثاء أن رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج سيجري تعديلًا وزاريًا آخر بتكليف وزير جديد للمواصلات بدل الوزير الحالي ميلاد معتوق.

وقال المصدر لـ«بوابة الوسط» إن الشخصية المرشحة للوزارة هو مدير شركة الخطوط الأفريقية في المنطقة الشرقية سراج الفيتوري.

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، الأحد 7 أكتوبر الجاري، تعديلًا وزاريًا في حكومة الوفاق الوطني، شمل وزارات الداخلية والمالية والاقتصاد والهيئة العامة للشباب والرياضة.

اقرأ أيضًا: سلامة في حوار «الوسط» يتحدّث عن بدائله لتجاوز الجمود السياسي ومعالجة الوضع الأمني

وتواجه حكومة الوفاق الوطني ضغوطًا من المجتمع الدولي لتحسين أدائها وإنتاجيتها. وقال مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا، غسان سلامة، في حوار مع «بوابة الوسط» نُشر الإثنين: «كان مأخذنا على الحكومة أن إنتاجيتها أضعف لذلك نريد وزراء لديهم الكفاءة والنزاهة والإصرار على العمل لأن مختلف حاجات المواطن يجب أن تؤمن الآن».

وكلف السراج علي عبدالعزيز العيساوي بمهام وزير الاقتصاد والصناعة بحكومة الوفاق الوطني خلفًا لناصر الدرسي. وفتحي علي باش آغا بمهام وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، خلفًا للعميد عبد السلام عاشور.

كما كلف رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوطني، فائز السراج، بشير أبو عجيلة محمد القنطري رئيسًا للهيئة العامة للشباب والرياضة، خلفًا لزياد قريرة. وكلف فرج عبدالرحمن عمر بومطاري، بمهام وزير المالية بحكومة الوفاق الوطني، خلفًا لأسامة حماد.

المزيد من بوابة الوسط