المشري يبحث مع سلامة اتفاق تعديل موادّ السلطة التنفيذية

خالد المشري التقى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، اليوم الثلاثاء، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة، ونائبته للشؤون السياسية ستيفاني ويليامز، في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وأشار بيان نشره المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة، إلى أن «اللقاء ناقش آخر التطورات السياسية في ضوء ما توصل إليه المجلس خلال جلسته السابقة بشأن المقترح المقدم من لجنة الحوار بمجلس النواب الخاص بتعديل المواد المتعلقة بالسلطة التنفيذية في الاتفاق السياسي».

وأضاف البيان أن اللقاء تطرق إلى «الانعكاسات الإيجابية للإصلاحات الاقتصادية على الحياة العامة وسبل تطويرها».

نص الاتفاق النهائي بشأن تعديل موادّ السلطة التنفيذية

وفي وقت سابق عقد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، اجتماعًا مع غسان سلامة، ونائبته للشؤون السياسية ستيفاني ويليامز، لمناقشة مستجدات الوضع السياسي وخطوات تنفيذ الترتيبات الأمنية.

وأقرّ مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، التعديلات التي ضمنّها مجلس الدولة على مبادرة السلطة التنفيذية، مع إضافة بعض الملاحظات، من بينها إلغاء المادة الثامنة من الأحكام الإضافية من الاتفاق السياسي عند تعديله.

مجلس الدولة يوافق على آلية اختيار المجلس الرئاسي والحكومة

ونشر مجلس الدولة مساء اليوم نصّ «مراسلة إلى أعضاء الحوار بمجلس النواب بشأن مقترح تعديل المواد المتعلقة بالسلطة التنفيذية في الاتفاق السياسي الليبي، وذلك بعد التصويت على التعديل بالجلسة العامة أمس»، والتي تنص على أن يشكَّل مجلس الدولة من رئيس ونائبين، على أن يتخذ مجلس رئاسة الدولة كافة قراراته بالإجماع.

خالد المشري التقى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة

المزيد من بوابة الوسط