«صحة الموقتة» تكلف لجنة للوقوف على احتياجات العيادات المجمعة بطبرق

أعضاء اللجنة الوزارية يتفقدون العيادات المجمعة بطبرق. (الإنترنت)

أكد مدير إدارة الخدمات الصحية بطبرق، عبدالمنعم سويكر، وصول لجنة مكلفة من قبل الوكيل العام لوزارة الصحة بالحكومة الموقتة، سعد عقوب، اليوم الثلاثاء، إلى المدينة للوقوف على احتياجات العيادات المجمعة بطبرق.

وقال سويكر لـ«بوابة الوسط» إن اللجنة ترأسها مدير عام الشؤون الإدارية والخدمات بديوان وزارة الصحة عبدالوهاب بوشوق، وضمت مدير عام الشؤون المالية بديوان الوزارة علاء عون، ومدير مكتب الوكيل العام للوزارة طارق نوح، ومدير إدارة المشروعات بالوزارة المهندس سالم عمر الجبالي.

وأوضح سويكر أن الوكيل العام لوزارة الصحة بالحكومة الموقتة وجه اللجنة لمتابعة عمل إدارة الخدمات الصحية في بلدية طبرق والوقوف على أهم احتياجاتها، مشيرًا إلى أن اللجنة اطلعت على ما تم إنجازه بإدارة الخدمات الصحية خلال الأشهر الماضية من العام الجاري.

وأضاف أن اللجنة تفقدت العيادات التابعة لإدارة الخدمات الصحية وهي عيادة المنارة المجمعة وجميع عيادات المختار وعيادة الجهاد، ووقفت على سير عمل المعامل داخل العيادات ومعاينة المواد التشغيلية وأقسام التحاليل والأسنان، كما اطلعت على الإجراءات التعاقدية فيما يخص الصيانات ومتابعة ما تم التوصل إليه من إجراءات مع إدارة المشروعات بالوزارة.

ولفت مدير إدارة الخدمات الصحية في طبرق إلى أن جولة اللجنة شملت مركز طبرق لعلاج مرضى السكري والغدد الصماء ومتابعة سير العمل به والوقوف على الصعاب والمختنقات التي يواجهها المركز.

وأشار سويكر إلى بدء توقيع عقود المهن الطبية والطبية المساعدة بناء على كتاب وكيل الوزارة رقم (3441) الصادر في 8 أغسطس الماضي بشأن تعديل اللائحة (418) بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم (399) بزيادة الرواتب حسب الدرجات الوظيفية.