تعليم الوفاق توقع اتفاقية مع «الإيسيسكو» في مجال التعليم الديني

أمين الجنة الوطنية للتربية والثقافة يوقع اتفاقية مع (الإيسيسكو) في مجال التربية والتعليم. (صورة من تعليم الوفاق)

وقَّع أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، عبدالمنعم أبولائحة، ومدير مديرية العلاقات الخارجية والتعاون بالمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (الإيسيسكو) الدكتور أحمد سعيد أبّاه اتفاقية تعاون مشترك في مجال التربية والتعليم، ولا سيما فيما يتعلق بالتعليم الديني.

تأتى الاتفاقية «تأكيدًا للتعاون بين اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بوزارة التعليم الليبية والمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (الإيسيسكو)، وللمساهمة في تطوير المناهج وإقامة دورات لرفع كفاءة المعلمين ووضع المعايير والضوابط الخاصة بالتعليم الديني والاستفادة من الخبرات والقدرات التربوية بالمنظمة الإسلامية، كونها لها تواصل وتنسيق مع 54 دولة إسلامية عضو»، بحسب بيان «تعليم الوفاق»، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وكان وكيل وزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني، عادل عموري، قال السبت الماضي إن الوزارة بدأت تشكيل لجان محلية لإعادة تنظيم التعليم الديني وتقييم واقعه، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو» على التعاون بهذا الخصوص.

وجدد عموري في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، السبت، تأكيده أن وزارة التعليم لم ولن تلغي التعليم الديني بل ستعمل بكل جهدها على أن يكون وفق أسس تربوية ومهنية سليمة، لعدم إشاعة الفكر المتطرف.

المزيد من بوابة الوسط