الحكومة الإيطالية تدعو المجلس الأعلى للدولة للمشاركة في مؤتمر باليرمو

قال المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة، إن نائبة وزير الخارجية الإيطالية، أمانويلا كلاويا، سلمت رئيس المجلس خالد المشري «دعوة الحكومة الإيطالية للمجلس للمشاركة في مؤتمر صقلية المزمع عقده يومي 12-13 من شهر نوفمبر القادم» في مدينة باليرمو عاصمة الجزيرة.

واستقبل رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري اليوم الإثنين نائبة وزير الخارجية الإيطالية أمانويلا كلاوديا، والوفد المرافق لها بمقر المجلس في العاصمة طرابلس. حيث نقلت تحايا رئيس مجلس الوزراء والخارجية الإيطالية للمجلس الأعلى للدولة، وفق المكتب الإعلامي.

وكانت نائبة وزير الخارجية الإيطالي قد سلمت الخميس الماضي، رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، دعوة للمشاركة في المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي سيعقد في باليرمو خلال يومي 12 و13 نوفمبر المقبل.

وحصلت إيطاليا على دعم نظيراتها في دول الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين، لتنظيم مؤتمر باليرمو حول ليبيا، وأطلع وزير خارجيتها انزو موافيرو ميلانيزي وزراء الخارجية الأوروبيين في لكسمبورغ، على حيثيات التحضير للمؤتمر. مناشدًا إياهم بموقفٍ أوروبي مشترك.

وقال ميلانيزي للصحفيين إن «الدول الأعضاء ومؤسسات الاتحاد الأوروبي، أعادت التأكيد بوضوح على التزامها بالتحدث بصوت واحد، ومتابعة الجهود المشتركة والمتماسكة لدعم الأمن في ليبيا». وأضاف «تحقيقًا لهذه الغاية، يظل المسار المرجعي هو المسار الذي حددته خطة الأمم المتحدة، والذي يندرج في إطاره مؤتمر باليرمو».

المزيد من بوابة الوسط