وصول باخرة تحمل بضائع لصالح شركات نفطية إلى ميناء البريقة

الباخر بميناء البريقة تحمل بضائع لشركة نفطية. (تصوير: صلاح ناصف)

رست صباح اليوم الإثنين، الباخرة «SUN DISCVERER» التي ترفع علم أنتيغوا، في ميناء البريقة التجاري الصناعي (80 كلم غرب مدينة أجدابيا) قادمة من ميناء طرابلس لتفريغ بضائع عامة وحاويات لصالح شركات نفطية عاملة بمنطقة الهلال النفطي.

وقال أحد موظفي الميناء لـ«بوابة الوسط»، إن شركة «شحات لأعمال التوكيلات الملاحية» هي وكيل الباخرة «SUN DISCVERER» التي بدأت تفريغ حمولتها من بضائع عامة وحاويات لصالح عدد من شركات النفط بالمنطقة.

وأضاف، أن البضائع لصالح شركة الزويتينة للنفط، وشركة الخليج العربي للنفط، وشركة الواحة للنفط، والشركة النرويجية الليبية (يارا)، وشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، وشركة ونترشال الألمانية، وشركة رأس لانوف، وشركة فيرستال، وشركة زليتن، مبينًا أن البضائع تتكون من زيوت وخزان تجميع الغاز وشحوم للمحافظة على الأنابيب من الصدأ وقطع غيار متعددة.

وأشار المصدر، إلى أن الباخرة أفرغت جزءا من حمولتها في الجزائر ثم انتقلت إلى ميناء طرابلس البحري قبل أن تصل إلى ميناء البريقة التجاري الصناعي محملة ببضائع من ألمانيا وإيطاليا وبلجيكا، لافتًا أن العاملين بالميناء باشروا في عملية تفريغ حمولتها، التي من المقرر أن تستغرق يومين متواصلين.

المزيد من بوابة الوسط